روابط للدخول

مهرجان رياضي نسوي في الموصل


جانب من المهرجان الرياضي لنادي الفتاة

جانب من المهرجان الرياضي لنادي الفتاة

الرياضة النسوية في الموصل شبه غائبة عن المشهد الرياضي، ولكن لأجل تفعيل هذه الرياضة بادر نادي الفتاة الرياضي الى تنظيم عدد من الانشطة والفعاليات الرياضية.

وفي اطار هذه الانشطة نظم النادي مهرجانا رياضيا خاصا به إختتم بمباراة ودية في كرة القدم بين فريقي النادي وجامعة الموصل على القاعة المغلقة للجامعة.

واوضحت المسوؤلة في نادي الفتاة الرياضي بيداء غانم ان المهرجان شمل العديد من المباريات في كرة القدم، والسلة، والمبارزة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، والالعاب الفردية.

وقالت الرياضية براء عبد الكريم إن عضوات النادي يأملن الحصول على مزيد من الدعم لتشجيع المراة والفتاة الموصلية على ممارسة النشاط الر ياضي والمشاركة في الفعاليات والمسابقات الرياضية المختلفة.

واكدت الادارة المحلية في نينوى دعمها للاندية والاتحادات الرياضية ومنها نادي الفتاة الرياضي في الموصل بما ينهض بالرياضة في المحافظة.

وقال امين الهيئة الاستشارية للرياضة في الادارة المحلية وعد طاهر العمري "اسعدنا كثيرا ما يقوم به نادي الفتاة الرياضي من انشطة وفعاليات في الموصل وصلت الى 11 فعالية خلال هذا المهرجان. وتسعى الحكومة المحلية الى دعم الرياضة في الموصل من خلال تقديم مبالغ مالية للاندية والاتحادات. وقد قدمت مؤخرا للاندية 500 مليون دينار كان نصيب نادي الفتاة الرياضي منها3 ملايين دينار، والدعم سيتواصل من اجل النهوض بالرياضة في الموصل بشكل عام".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG