روابط للدخول

تظاهرة في ساحة التحرير تطالب بإقالة مجلس محافظة بغداد


جانب من تظاهرة "جمعة الإقالة والمحاسبة"

جانب من تظاهرة "جمعة الإقالة والمحاسبة"

تظاهر عشرات المواطنين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد في يوم أطلق عليه اسم "جمعة الإقالة والمحاسبة" وإطلاق سراح المعتقلين.

وتجمع المحتجون تحت نصب الحرية بالساحة رافعين شعارات تطالب بإقالة مجلس محافظة بغداد، ومواجهة الفساد المستشري بمفاصل الدولة، والعمل على تقديم الخدمات الأساسية في حياة المواطنين، والقضاء على البطالة.

ويقول الناشط في مجموعة شباب شباط على موقع الـ "فيسبوك" بسام عبد الرزاق ان حكومة بغداد المحلية فشلت في تحقيق أي تطور ملموس لأهالي العاصمة، مشيراً الى ان الخدمات بدأت تتدهور يوما بعد آخر نتيجة السياسات المتبعة من قبل المسؤولين في الحكومة المحلية.
تظاهرة "جمعة الإقالة والمحاسبة"

ورغم سوء الأحوال الجوية التي شهدتها بغداد وتساقط الأمطار وامتلاء الشوارع بالمياه، إلا ان ذلك لم يمنع العديد من المواطنين من القدوم الى ساحة التحرير، في وقت شهدت المنطقة ومحيطها إجراءات أمنية مشددة وانتشارا مكثفا لقوات الشرطة وعناصر مكافحة الشغب.

وتؤكد الناشطة في مجال حقوق الإنسان هناء إدوار ان إصرار المواطنين على القدوم لساحة التحرير رغم سوء الأحوال الجوية يعطي رسالة واضحة بأنهم عازمون على مواصلة التظاهر لحين تحقيق مطالبهم.

وتشهد العديد من المدن العراقية منذ قرابة شهر تظاهرات تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة ينظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG