روابط للدخول

توديع رسمي لفقيد المشهد السياسي في كردستان جوهر نامق


برلمان كردستان في إفتتاح دورته الأخيرة 2009

برلمان كردستان في إفتتاح دورته الأخيرة 2009

شُيّع في اربيل جثمان جوهر نامق سالم، اول رئيس لبرلمان كردستان العراق والقيادي السابق في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي وافاه الاجل الثلاثاء الماضي في السويد بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وعدد من المسؤولين في الإقليم إستقبلوا جثمان الراحل لدى وصوله عصر الخميس إلى الإقليم على ان يواري الثرى الجمعة في قرية برلوت بمدينة السليمانية مسقط رأسه.

وأقيمت مراسيم توديع رسمية في باحة برلمان كردستان الذي إستقبل أعضاء دورته الأولى الجثمان بعد وصوله اليه، وقال رئيس البرلمان كمال كركوكي في كلمة ان الراحل جوهر نامق كان له دور في الحركة التحررية الكردية، وفي اصدار مجموعة قوانين مهمة خلال توليه رئاسة البرلمان منذ تأسيسه في عام 1992 ولغاية عام 1999.

يشار الى ان الراحل جوهر نامق سالم الذي ولد عام 1946 في منطقة كرميان اعتزل العمل السياسي بعد عام 2003 عندما كان سكرتيراً للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

من جهته قال نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني في مراسم التشييع ان الفقيد كان سكرتيراً للحزب، واستقال من منصبه لارائه الخاصة حول ضرورة اجراء الاصلاح السياسي ومعالجة الفساد الاداري والمالي في مؤسسات حكومة الاقليم، ولكنه لم يكشف في يوم من الايام عن شيء يلحق الضرر بالحزب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG