روابط للدخول

العجز المالي يمنع تنفيذ مشاريع خدمية في النعمانية


ضريح المتنبي في النعمانية

ضريح المتنبي في النعمانية

ابدى سكان مدينة النعمانية في محافظة واسط استياءهم من مستوى الخدمات، المتمثلة في تبليط الشوارع وبناء المجاري وتوفير الطاقة الكهربائية وغيرها ناهيك عن التلوث البيئي الذي تعاني منه المدينة جراء انبعاث الغازات السامة من حقول النفط.

رئيس الادارة المدنية في النعمانية محمد عيدان قال أن المدينة تعاني نقصا واضحا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين نظرا للعجز المالي الذي ادى الى توقف تام لمشاريع البنى التحتية في المدينة وبالتالي ادى الى تذمر الأهالي مؤكدا ان وزارة البلديات والاشغال سحبت المشاريعالمتعثرة من الشركات التي تتولى تنفيذها.

واةوضح عيدان ان مشروع الصرف الصحي الذي احالته وزارة البلديات الى احدى الشركات بكلفة تزيد عن 23 مليار دينار

لم ينفذ منه لحد الان سوى 8% ما ادى الى توقف مشاريع خدمية اخرى مرتبطه به مثل تبليط الشوارع وألارصفة ومد شبكات الماء والكهرباء والاتصالات ما ادى الى تذمر الاهالي.

الى ذلك قال الناشط ماهر محمود عملنا على تنظيم حملة مدافعة عن الاهالي مؤكدا ان هناك دعوات لتنظيم تظاهرة يطالبون فيها اقالة الحكومة المحلية ومديري الدوائر في المدينة لفشلهم في اداء مهامهم.

وقال المهندس رحمن الغريباوي معاون المحافظ للشؤون الفنية أن مدينة النعمانية حصلت على تخصيصاتها المالية وفقا لكثافتها السكانية ونفذت فيها مشاريع الا ان تعثر مشروع الصرف الصحي أدى الى تراجع الخدمات في مركز المدينة.

XS
SM
MD
LG