روابط للدخول

القوات الحكومية السورية تشن هجوماً واسعاً على احياء حلب الغربية


شنت القوات الحكومية السورية هجوماً من ثلاثة محاور على احياء حلب الغربية التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة وتتابع تقدمها في محافظة الحسكة .
وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في مدينة حلب ان القوات الحكومية والسورية والمسلحين الموالين لها بدأت هجوماً واسعاً لاستعادة ثكنة البحوث العلمية وحي الراشدين غربي مدينة حلب والتي انسحبت منها منذ أشهر، وانها تخوض قتالاً شرساً مع فصائل المعارضة المنضوية تحت لواء غرفة عمليات فتح حلب ، وان القوات السورية بدأت هجوماً من ثلاثة محاور على منطقة الفاميلي هاوس وحلب الجديدة ، والتي تقع جنوب وشرق البحوث العلمية، مستخدمين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إضافةً للقصف الجوي".
في ريف حلب الشرقي تدور اشتباكات وصفتها مصادر اعلامية معارضة بالعنيفة بين مسلحي غرفة بركان الفرات ومقاتلي تنظيم الدولة الذين تمكنوا من السيطرة على المدرسة داخل بلدة صرين التي سيطرت عليها تلك القوات منذ يومين . وكشفت تلك المصادر ان عناصر وحدات حماية الشعب والفصائل المساندة لها اعتقلت نحو 150 شاباً ورجلاً ووضعت عوائلهم تحت الإقامة الجبرية.
في مدينة الحسكة قال مصدر عسكري ان قوات الجيش السوري أحكمت سيطرتها على الجزء الشمالي الغربي من حي الزهور وحقق تقدماً على المحور الشرقي بين دواري الباسل والبانوراما وشلت حركة إرهابيي داعش ضمن كتل أبنية مديرية النقل والمعهد الصناعي والثانوية الصناعية.

XS
SM
MD
LG