روابط للدخول

مجلس المحافظة ميسان تدعو الى تعديل قانون الاستثمار


دعا رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان محمد مجيد لجنة الاستثمار في مجلس النواب الى الاسراع في اجراء تعديلات على قانون الاستثمار بما يتناسب وتقديم تسهيلات للمستثمرين.

واشار مجيد في تصريحه لاذاعة العراق الحر الى ان الاجراءات الروتينية في دوائر الدولة والقوانين الحالية اصبحت عائقا أمام العديد من المشاريع الاستثمارية .

الى ذلك اكد مسؤول الاعلام في هيئة استثمار ميسان ان الهيئة منحت العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات فضلا عنتهيئة العديد من الفرص الاستثمارية المهمة امام الشركات منوها الى ان ما تتمتع به المحافظة من استقرار امني يجعلها بيئة مشجعة للاستثمار .

وشدد الاعلامي مهند الهاشمي على ضرورة ان تعمل الحكومة المحلية وبالتنسيق مع الحكومة المركزية الى تهيئة الارضية المناسبة للشركات الاستثمارية وتجاوز الاجراءات المعقدة من اجل تنشيط حركة الاستثمار وتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن.

يذكر ان لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب كانت أعلنت ان هناك العديد من التسهيلات التي يتضمنها قانون الاستثمار ابرزها اجراءات تتعلق بتخصيص اراض لاقامة المشروع الاستثماري، وكذلك اعفاءات كمركية، ومدة انشاء المشروع، وامور كثيرة تصب في صالح جذب المستثمرين.

XS
SM
MD
LG