روابط للدخول

تؤكد اللجنة المالية في مجلس النواب أن قانون سلم الرواتب هو خطوة باتجاه تطبيق العدالة وإزالة الفوارق الكبيرة بين رواتب موظفي الدولة وتم مخاطبة الحكومة بضرورة التعجيل بإرساله وهناك خطوات ستعقب سلم الرواتب تتضمن إعادة النظر بالمخصصات وامتيازات المسئولين والدرجات الخاصة.
عضو اللجة المالية في البرلمان فالح الساري يشير إلى أن لجنتهم ستتابع وتعجل بإرسال قانون سلم الرواتب من الحكومة وتكرر مطالبتها بإحصاء إعداد المسئولين الكبيرة من الدرجات الخاصة وما يتقاضوه من مخصصات وامتيازات متنوعة لغرض ترشيدها.

المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح يؤكد وجود جدية في مجلس الوزراء لتطبيق سلم الرواتب الجديد الذي يتم العمل به الان من قبل خبراء وسيرسل خلال فترة أسبوعين إلى البرلمان لغرض التصويت مستبعدا وجود التفاف عليه ومحاولة تأجيله كما يروج البعض.

عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي العراقي جاسم الحلفي يشير إلى أن تخفيض رواتب الرئاسات وتنفيذ سلم رواتب جديد خطوة بالاتجاه الصحيح وهي جاءت استجابة لمطالب الجماهير الغاضبة على تلك الفوارق لكن تحقيق العدالة الاجتماعية يتطلب منظومة عمل متكاملة وسلوك سياسي حضاري وأنساني للنخب السياسية الحاكمة .

أما الصحفي قاسم السنجري فيرى إن العراقيين غبر واثقين من جدية الحكومة والبرلمان في تخفيض رواتب المسئولين وتنفيذ سلم رواتب عادل بعد كثرة الوعود طيلة الأعوام الماضية في تحقيق مبدأ العدالة مما ولد عدم ثقة الشارع في تصريحات ونوايا السياسيين.

XS
SM
MD
LG