روابط للدخول

سوريا: معارك عنيفة في حلب ومصالحة في ريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تعود حلب مرة اخرى الى واجهة الصراع الدامي في سورية واتفاق بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في ريف دمشق. فقد اعلن مصدر عسكري سوري ان الجيش قضى في عمليات نوعية ودقيقة على مجموعات من مسلحي جبهة النصرة في عدد من أحياء حلب القديمة، وشن عمليات مركزة على تجمعات لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في محيط الكلية الجوية وعلى الطريق الدولي الواصل إلى الرقة في ريف حلب الشرقي وان من بين القتلى القائد الميداني في تنظيم داعش أبو عمر الشيشاني المسؤول عن العمليات في محيط مطار كويرس وجبهة السفيرة شرق حلب".

من جانبها قالت فصائل المعارضة السورية ان مسلحيها دمروا مبنى تتحصن به القوات السورية في حي العامرية بمدينة حلب، ومقتل عدد من عناصرها، وذلك عقب اشتباكات اندلعت بين الطرفين في الحي.

في محافظة ادلب نقلت مصادر اعلامية سورية معارضة ان فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات جيش الفتح احبطت محاولة تقدم نفذتها القوات السورية للسيطرة على قرية الصواغية وعدد من النقاط الأخرى شرقي بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي.

في ريف دمشق قالت مصادر مطلعة لاذاعة العراق الحر ان فصائل المعارضة والقوات السورية اتفقت على دخول الأخيرة إلى بلدة بقين في ريف دمشق الغربي، وانسحابها بعد فترة وجيزة، مقابل وقف الطيران السوري قصفه بالبراميل المتفجرة على البلدة وعدم تكرار محاولة اقتحامها."

XS
SM
MD
LG