روابط للدخول

سوريا: القوات المشتركة تسيطر على مدينة صرين وقصف على القرداحة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت القوات المشتركة في ريف حلب الشرقي على مدينة صرين ابرز معاقل تنظيم داعش في المنطقة. وقالت مصادر في المعارضة السورية لاذاعة العراق الحر ان "مسلحي غرفة بركان الفرات ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي الذين امنت لهم طائرات التحالف الدولي غطاء جويا سيطروا على المدينة التي تعتبر اهم معاقل تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي بعد مواجهات استمرت لأكثر من شهر"، واضافت المصادر ان "تنظيم داعش فقد السيطرة على اطراف نهر الفرات الشرقية في المنطقة وقطع تواصله البري مع الرقة."

وفي مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي نقلت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش بدأ بحفر خندق على طول الحدود السورية التركية المحاذية للمدينة مستخدماً ثلاث جرافات في الحفر.

في العاصمة دمشق يشهد حي جوبر تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية وقالت مصادر اعلامية ان الطائرات الحربية شنت اكثر 25 غارة على الحي الذي تسيطر عليه المعارضة السورية المسلحة.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قال مصدر عسكري سوري أن سلاح الجو دمر في سلسلة ضربات أوكارا وآليات للتنظيمات التي وصفها بالإرهابية في تردين وعين الغزال، قضت خلالها على 30 مقاتلاً من تنظيم جبهة النصرة في منطقة الربيعة معظمهم من جنسيات أجنبية.

من جانبها قالت بيانات للمعارضة ان قوات جيش الفتح قصفوا مدينة القرداحة في ريف اللاذقية بعدد من الصواريخ وانهم سيستمرون باستهداف القوات الحكومية المدينة التي تعد مسقط رأس الرئيس السوري، إلى حين قيامها وعناصر حزب الله اللبناني الداعمة لها بفك الحصار عن مدينة الزبداني."

XS
SM
MD
LG