روابط للدخول

القوات المشتركة تستكمل تحرير محور الرمادي الجنوبي


قوات عراقية في جامعة الأنبار

قوات عراقية في جامعة الأنبار

قال ضابط عراقي ان القوات الامنية المشتركة إستكملت تحرير المحور الجنوبي للرمادي، مركز محافظة الانبار، بعد أن اعلنت عن تحرير مباني جامعة الانبار والتقدم صوب حي التأميم الذي يعد بداية انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مركز المدينة.

وذكر معاون قائد العمليات الخاصة اللواء كريم التميمي ان القوات المدعومة بمقاتلي العشائر وقوات الحشد الشعبي إستكملت سيطرتها على كافة مناطق المحور الجنوبي للمدينة، مؤكداً جهوزية القطعات العسكرية لإستكمال الهدف النهائي المتمثل بتحرير الرمادي من مسلحي تنظيم "داعش".

من جهته، أشار قائد العمليات العسكرية ضمن محور جنوب الرمادي اللواء سامي كاظم الى عزل وتطويق كافة المناطق المحررة ضمن المحور الجنوبي للرمادي، وقطع جميع طرق الامداد والتموين لتنظيم "داعش" ضمن المحاور الشرقية والغربية للمدينة.

عدد من مقاتلي الجيش العراقي أكدوا تكبيد مسلحي "داعش" خسائر فادحة بالارواح والمعدات، مؤكدين مواصلتهم القتال لحين تحرير كافة مناطق وقرى الانبار.

يشار الى ان القطعات العسكرية سيطرت في وقتٍ سابق على المحور الشرقي لمدينة الرمادي الممتد عبر مناطق الصديقية والسجارية وصولاً الى منطقة تل المشيهدة الذي يوصل المناطق الشرقية بالجنوبية والتي هي الاخرى تم الاعلان عن تحريرها بالتزامن مع تحرير مباني جامعة الانبار الواقعة ضمن هذا المحور.

XS
SM
MD
LG