روابط للدخول

أمانة بغداد تفرض وضع أسيجة حول مواقع العمل


مواد بناء في احد الشوارع

مواد بناء في احد الشوارع

أصدرت امانة بغداد قرار يقضي بإلزام اصحاب العقارات التي هي قيد الانشاء بنصب أسيجة حول محيط موقع العمل، للحؤول دون تسرب الغبار او مخلفات البناء على الارصفة.

ودعت الأمانة الى ان تحتوي هذه الاسيجة على ارشادات توعوية بألوان مميزة لحث المواطنين على الالتزام بالقوانين والانظمة البلدية والحفاظ على النظافة وعدم التجاوز على الارصفة والاماكن العامة.

وقال المتحدث باسم الامانة حكيم عبد الزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر إن هذا القرار جاء من اجل المحافظة على البيئة البغدادية من الناحية الجمالية.

وذكر عضو هيئة خدمات بغداد علي العلاق أن ما اصدرته امانة بغداد قرار جيد ومعمول به في جميع دول العالم، واضاف أن هذا القرار سيضع حداً الكثير من الممارسات الخاطئة التي يمارسها المواطن اثناء البناء او الترميم، منها ترك بعض مواد الانشاء تتسرب مع مياه الصرف الصحي للامطار في الشوارع بالاضافة الى تطاير الكثير من المواد الانشائية مثل السمنت والجص.

من جهته دعا المهندس المعماري عبد الحسين رجب الى ان تسمح امانة بغداد بإستخدام احدى المواد الصلبة لعمل اسيجة البناء، مثل حديد الكيربي على سبيل المثال، لخفة وزنه ومقاومته العالية وجمالية مظهره الذي يشبه المرايا.

XS
SM
MD
LG