روابط للدخول

نائب: مسعى لإشراك الشباب في حماية أمن بغداد


آثار تفجير وقع في بغداد في 23 تموز

آثار تفجير وقع في بغداد في 23 تموز

كشف عضو في مجلس النواب عن وجود مسعى لإشراك المتطوعين الشباب من أهالي بغداد في إجراءات حمايتها، في حال استمرت أعمال العنف فيها.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي في حديث لاذاعة العراق الحر ان أهالي مناطق العاصمة طالبوا عقب التفجيرات الاخيرة التي شهدتها بغداد بإشراكهم في حفظ أمن مناطقهم، ومساندة المؤسسة الامنية المنشغلة في قتال تنظيم "داعش"، داعياً الى تطوير الجهد الاستخباري من خلال التعاون الدولي للحد من الخروق الامنية في بغداد والمحافظات.

من جهتها ترى النائبة عن التيار المدني الديمقراطي شروق العبايجي ضرورة جعل المبادرة الشعبية الشبابية لحماية مناطق بغداد تأخذ الطابع الاجتماعي من خلال رسم خطة امنية يشرف عليها اهالي المناطق وبالتنسيق مع الجهات الامنية.

غير ان الخبير الامني رحيم الشمري يرى ان تشكيل اللجان الشعبية الشبابية لحماية مناطق العاصمة من الخروق الامنية لن تكون بالمستوى المطلوب، ما لم يتم تطوير المعلومة الاستخبارية والعمل على ضبط الحدود الجغرافية للبلاد، حسب قوله.

يذكر ان بغداد شهدت الاسبوع الماضي تفجيرات عديدة طالت منطقة بغداد الجديدة والبياع والشعب والشرطة الرابعة وراح ضحيتها العديد من المواطنين العزل.

XS
SM
MD
LG