روابط للدخول

تركيا تفرض منطقة آمنة على الحدود السورية المشتركة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"فرضت تركيا منطقة آمنة شمال شرق سورية في اول خطوة نحو سياستها التي تدعو لها بفرض مناطق عازلة على حدودها مع سورية. وقال مصدر في المعارضة السورية في ريف حلب لاذاعة العراق الحر ان "القوات التركية وكتائب الجيش السوري الحر باتت تسيطر على منطقة تمتد لنحو 98 كليومترا على الحدود السورية التركية وبعمق نحو 40 ك م داخل الاراضي السورية تمتد من مدينة مارع التي يسيطر عليها الجيش الحر الى مدينة جرابلس التي تحت سلطة تنظيم الدولة الاسلامية، ومنع الجيش التركي تقدم تنظيم داعش وجبهة النصرة ووحدات حماية الشعب الكردي من تلك المنطقة".

وكشفت المصادر ان سيطرة الجيش التركي على هذه المنطقة قطعت الطريق امام تقدم مسلحي غرفة بركان الفرات ووحدات حماية الشعب الكردي نحوها كانت قوات الاخيرة تسعى للسيطرة عليها وربطها مع مدينة عين العرب / كوباني وصولاً الى مدينة عفرين.

كما قصف سلاح الجو السوري مدينة تدمر وريفها وبين مصدر عسكري سوري أن سلاح الجو دمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات لمن وصفهم بإرهابيي داعش في ضربات جوية على أوكارهم ومحاور تحركهم في مدينة السخنة ومدينة تدمر وشرق البيارات وشمال غرب مثلث تدمر.

واضاف المصدر ان الجيش السوري والمسلحين الموالين له حققوا تقدما كبيرا في حيي النشوة الشرقية والنشوة الغربية لتصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان الحيين منطقتين امنتين خاليتين من أي وجود لمسحلي داعش."

XS
SM
MD
LG