روابط للدخول

مجلس النواب يستضيف وزير الكهرباء لمعرفة اسباب تراجع اداء الوزارة


استضاف مجلس النواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي للبحث واقع الطاقة الكهربائية معه ومعرفة اسباب تراجع التجهيز خلال الاسابيع الماضية.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة النائب علي فهد فياض لاذاعة العراق الحر "ان المجلس ونتيجة تردي واقع المنظومة الكهربائية الوطنية خلال الايام الماضية قرر استضافة وزير الكهرباء للاطلاع على سير عمل الوزارة، فضلا عن التعرف على الاسباب التي ادت الى تراجع ادائها وانخفاض تجهيز الطاقة في عدد من المحافظات"، موصحا "ان وزير الكهرباء اشار الى وجود جملة من التحديات التي تواجه الوزارة منها التخصيصات المالية".

عضو اللجنة ذاتها رزاق محيبس اشار من جهته الى ان "لجنة النفط والطاقة قررت استضافة الوزير في مقر اللجنة خلال الايام القادمة للتباحث معه بشكل موسع بخصوص الطاقة الكهربائية".

وفي سياق آخر عقدت لجنة الامن والدفاع النيابية جلسة استماع استضافت فيها قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي وعددا من القادة الامنيين، فضلا عن عدد من نواب محافظة ديالى، على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة.

وتراس الجلسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي اكد ضرورة احترام القانون والحفاظ على الأمن والاستقرار في ديالى، مشيدا في الوقت ذاته بجهود القوات الأمنية وقدرتها علىتطويق الازمة في المحافظة، وتفويت الفرصة على الجهات التي تحاول العبث بامن المحافظة.

وفي الشان ذاته اشار عضو لجنة الامن والدفاع ماجد الغراوي الى "ان اللجنته اطلعت على الاسباب التي ادت الى التدهور الامني في محافظة ديالى، فضلا عن مناقشة اخر تطورات التحقيق في حادث خان بني سعد التي راح ضحيتها عشرات المواطنين".

وتمت خلال جلسة مجلس النواب السبت (25تموز) القراءة الاولى لمشروع قانون مراقبة الايرادات الاتحادية، والقراءة الثانية لمشروع قانون مجلس الخدمة المدنية الاتحادي.

هذا وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع الجلسة الى يوم الاثنين المقبل.

XS
SM
MD
LG