روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: تزايد حدة الخلافات على رئاسة التحالف الوطني العراقي بين قياداته السياسية


قالت صحيفة الصباح ان زيارة وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الى العراقي تمثل اختبارا لاستراتيجية الولايات المتحده في الاعتماد على قوات الأمن العراقية، التي تعمل بالتنسيق مع الضربات الجوية للتحالف.

واكدت الصحيفةفي خبر آخر أن جمهورية التشيك تبرعت بدفعة ثانية من الذخيرة للعراق بطلب من الحكومة الاميركية تتضمن قنابل يدوية وعتاد بنادق رشاشة مساهمة منها في التصدي لارهاب داعش.

ونقلت صحيفة الزمان تحذيرات مرجعية النجف من بقاء قرار تخفيض رواتب الرئاسات حبراً على ورق، ودعت الى ضرورة اكتساب قرار مجلس الوزراء بتخفيض رواتب ومخصصات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة صيغة قانونية لكي لا يكون قرارا غير ملزم يشغل الناس ووسائل الاعلام ثم لا يجد طريقه الى التنفيذ كما حصل سابقا مع قرارات اخرى.

صحيفة المدى اشارت الى اعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ان معركة الرمادي ستبدأ خلال أسابيع. واوضحت الصحيفة أن أكثر من ستة آلاف مقاتل من الجيش والشرطة الاتحادية والقوات الخاصة سيشاركون في المعركة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الكولونيل ستيف وارنر خلال مؤتمر صحفي عقدهقبيل وصول وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر إلى العراق إن القوات العراقية مدعومة بالطائرات الأميركية بدأت خلال الأيام الأخيرة تنفيذ وصياغة الهجمات لاستعادة مدينة الرمادي، لكنة اشار الى ان الحكومة العراقية المحت الى انها لا تنوي اشراك فصائل الحشد الشعبي في عملية تحرير المدينة.

صحيفة المشرق قالت ان حدة الخلافات على رئاسة التحالف الوطني العراقي ازدادت بين قياداته السياسية. وحذر البعض بحسب الصحيفة من تفكك الائتلاف بسبب تمسك اطرافه بمواقفها. واوضحت المشرق انرئيس المجلس الاسلامي الأعلى عمار الحكيم، هدد خلال خطبة صلاة عيد الفطر باللجوء إلى خيارات بديلة لتقوية التحالف الوطني، رافضا أن يكون قرار قوى التحالف مجمداً ومعطلاً .

صحيفة الصباح الجديد نقلت عن لقاء اجرته مجلة ديرشبيغل الالمانية مع المسؤول اللوجستي للهجمات الانتحارية لتنظيم داعش في بغداد المدعو أبو عبد الله من داخل سجنه، ان معظم الانتحاريين الذين جهزهمللقيام بعمليات ارهابية في بغداد كانوا من جنسيات سعودية وتونسية وجزائرية.

XS
SM
MD
LG