روابط للدخول

اربيل: اشتون يبحث مع بارزاني مستجدات الحرب على داعش


رئيس الاقليم مسعود بارزاني يستقبل وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر

رئيس الاقليم مسعود بارزاني يستقبل وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر

بحث وزير الدفاع الاميركي آشتن كارتر مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الجمعة(24تموز) في اربيل، وبحضور قادة عسكريين في وزارة البيشمركه، مستجدات الحرب على داعش ودور التحالف الدولي في ذلك ودعم اقليم كردستان وقوات البيشمركه في التصدي لهذا التنظيم.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال كفاح محمود المستشار الاعلامي لرئاسة اقليم كردستان ان الاجتماع بين بارزاني وآشتون تناول مجموعة محاور في مقدمها وضع القوات العراقية عموما، وتسليح وتدريب قوات البيشمركه، وتعهدات التحالف الدولي بدعم البيشمركه.

الى ذلك رأى مراقبون ان زيارة وزير الدفاع الاميركي للاقليم تأتي ضمن الاستعدادات الجارية من قبل الحكومة العراقية واقليم كردستان لتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش، لأن العملية بحاجة الى تعاون جميع الاطراف.

وقال المحلل العسكري اللواء المتقاعد صلاح الفيلي لاذاعة العراق الحر: ان قوات البيشمركه لاتستطيع القيام بهذه المهمة لوحدها، وان الحاجة تتطلب اتحاد كل القوى في المنطقة لمحاربة داعش، وقوات البيشمركة بحاجة الى اسلحة ثقيلة والى دعم من القوات الجوية والى اعتدة مختلفة، للمشاركة في هذه المعركة.

وكان وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر بحث في بغداد الخميس (23تموز) مع رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تعزيز التعاون العسكري والامني بين البلدين، ومستجدات الأوضاع الأمنية التي يشهدها العراق، والتقدم الذي تحققه القوات العراقية في عملية تحرير الأنبار.

XS
SM
MD
LG