روابط للدخول

سوريا: معارك عنيفة بمحيط الزبداني وقصف على ريف حلب الشرقي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تشتد المعارك ضراوةً على اطراف مدينة الزبداني بريف دمشق وقتلى وقصف في ريف حلب الشرقي حيث اعلن مصدر عسكري سوري ان الجيش السوري وبالتعاون مع المقاومة اللبنانية عثرت على نفقاً يبلغ طوله 70 متراً وبعمق مترين حيث تم تفجيره بما فيه من اسلحة وذخيرة وإرهابيين، وان القوات المشتركة تقترب اكثر من مدينة الزبداني.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان "القوات الحكومية تعتمد في التقدم باتجاه مدينة الزبداني على الدمار حيث قصفت اليوم المدينة ومحيطها بمئات قذائف الهاون والمدفعية والدبابات الا ان مسلحي المعارضة تمكنوا من التصدي لهجومين من القوات الحكومية وكبدوها خسائر بالأرواح والعتاد".

جنوباً اضاف المصدر العسكري ان وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات التي وصفها بالإرهابية في قرية الكرك الشرقي بناحية المسيفرة بريف درعا الجنوبي".

في ريف حلب قالت بيانات للمعارضة ان اكثر من 20 شخصا بينهم اربعة اطفال واصيب 35 بجروح في قصف الطائرات المروحية السورية قرية قصر البريج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، بريف حلب الشرقي.

وفي تلك المنطقة ايضاً قصفت طائرات التحالف ووحدات الحماية الكردية بلدة صرين التي يسيطر عليها تنظيم داعش ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين ثلاثة منهم بحالة حرجة، وقالت مصادر المعارضة ان سبب القصف هو فشل القوات المشتركة باقتحام البلدة من ثلاثة محاور."

XS
SM
MD
LG