روابط للدخول

ورشة تناقش أسباب تدني نسب النجاح الدراسية في واسط


أقدم مدرسة في الكوت

أقدم مدرسة في الكوت

ناقش تربيون في محافظة واسط التراجع الكبير في نتائج امتحانات اللغة الانكليزية لمرحلة الدراسة المتوسطة في العام الحالي، وما شكله من مصدر قلق للمختصين والدارسين على حدٍ سواء.

وفي ورشة عمل نظمتها تربية المحافظة بالتعاون مع أقسام كليات التربية والآداب في جامعة واسط، قال الاكاديمي علي محسن غرب، الذي يحمل شهادة الدكتوراه في اللغة انكليزية، ويترأس شعبة التعليم المستمر في جامعة واسط، ان ضعف التأهيل والتدريب وانعدام الرغبة لدى الكثير من الطلبة في قسم اللغة الانكليزية، ادى الى هبوط مستوى تدريس هذه المادة للطلبة وبالتالي تدني نتائج إمتحاناتهم فيها.

يشار الى ان نسبة النجاح في الإمتحانات العامة للمرحلة المتوسطة في مدارس واسط بلغت هذا العام 26%، وكانت نسبة النجاح في مادة اللغة الانكليزية الاسوء في مسيرة المحافظة الدراسية للسنوات الماضية.

وأكدت الطالبة رنا سالم، التي تعمل كل عام على استثمار العطلة الصيفية للالتحاق بدورة تقوية في اللغة الانكليزية، على ضرورة النهوض بمستوى تدريس اللغة الانكليزية، من خلال البحث عما يطور مستوى الطلبة ويحقق لهم النجاح.

فيما اشار صباح محمد علي، المدرس في احدى المدارس الثانوية بالكوت، الى ضرورة ايلاء طرق التدريس اهمية خاصة، من اجل النهوض بمستوى التدريس للطلبة الذين يعانون من مشاكل في فهم الانكليزية وقواعدها خلال سنواتهم الدراسية.

ويرى مختصون ان هناك ضرورة في جعل الانكليزية لغةً ثانية في جميع دوائر الدولة للارتقاء بها الى مستوى الطموح.

XS
SM
MD
LG