روابط للدخول

لجيش السوري يربح سهل الزبداني ويخسر تل الشيخ حسين


ا
دمشق - خليل حسين مراسل اذاعة العراق الحر
تبادل الجيش السوري ومسلحو المعارضة السورية مناطق السيطرة على جبهات القتال في الزبداني ودرعا.
وقال مصدر عسكري ان القوات السورية بالتعاون مع حزب الله اللبناني أحكمت سيطرتها على سهل الزبداني بالكامل بعد القضاء على عشرات ممن وصفهم بالإرهابيين ، خلال عمليات استهدفت تجمعاتهم وخطوط إمدادهم. كذلك تصدت لمجموعات حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية بريف مدينة الزبداني بريف دمشق الشمالي الغربي ".
من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان مسلحي المعارضة كبدوا القوات الحكومية اكثر من 20 قتيلاً وحزب الله اللبناني 40 قتيلا خلال تقدمهم في منطقة سهل الزبداني .
جنوباً نقلت بيانات للمعارضة السورية ان مسلحيها استعادوا السيطرة على تل الشيخ حسين في ريف درعا الشرقي، إضافة إلى نقاط وأبنية في محيطه، بعد مواجهات مع القوات الحكومية السورية ، تسلّلت خلالها مجموعات من مقاتلي المعارضة إلى قمة التل، وقتلت وأسرت جنودا من القوات الحكومية السورية.
وردت القوات الحكومية بقصف قرى وبلدات ريف درعا الشرقي القريبة من خطوط المواجهة، تبعه قصف عنيف من قوات المعارضة، براجمات الصواريخ، على مطار الثعلة ومواقع عسكرية أخرى.
في محافظة الحسكة تتقاسم القوات الحكومية ووحدات حماية الشعب الكردي جبهات القتال مع تنظيم داعش في احياء غويران والنشوة ومنطقة المقبرة تحت غطاء ناري من القوات السورية وطيران التحالف الدولي ..

XS
SM
MD
LG