روابط للدخول

تتضمن رسائل المستمعين المكتوبة مواضيع متنوعة، خاصة المتعلقة بقلة فرص العمل المتاحة للشباب، ومعاناة النازحين من محافظات الوسط، فضلاً عن وجود بعض المقترحات بتضمين البرنامج طبخات رمضانية.

رسالة من المستمع سعدون، النازح من الانبار الى اربيل منذ ستة اشهر مع عائلته المؤلفة من ثمانية اشخاص، يسأل فيها: "الى متى نبقى (متهجولين) يامسؤولين.. والله ملينا حياتنا.. حتى اننا لانستطيع الصيام في هذا الشهر الكريم.. كيف نصوم ونحن اصلا مييتين من الجوع منذ ستة اشهر.. اين منحة الحكومة للنازحيين؟؟".

وكتبت المستمعة امل عدنان من بغداد بعض العبارات المأثورة، منها:

لاتحاول البحث عن حلم خذلك

وحاول ان تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد..

المستمع صالح مهدي من بابل كتب هذا الابوذية:

اريد اعبر بحر دمعي وفيه

وعليج اكطع الف فيه وفيه

ابشمس حبج انه معذب وفيه

وماعندج وفه واسمج وفيه

وكتب المستمع حاتم علي من بغداد:

انت الشمس وانت البدر منهل

وشفافك طعم العسل منهل

كلبي بس الك ياترف منهل

الورد من تمر ياخذلك تحية

فلاح الحيدر: خصوصية الصابئي

خلال انعقاد المؤتمر السابع لجمعيات المهجر، استضافت هذه الحلقة من برنامج "نوافذ مفتوحة" المنسق العام لجمعيات الصابئة المندائية في العالم فلاح خضير الحيدر الذي اكد ان التوصيات التي خرج بها المؤتمر كانت من اجل تحقيق حقوق الانسان الصابئي وتهيئة برامج للشباب كالمخيمات وورش العمل للتعارف والتقارب بين الشباب والشابات بهدف تحقيق رغبتهم في الزواج، كما سعى المؤتمرون لتعزيز الترابط العائلي الصابئي المتشظي في المنافي..

واشار الحيدر الى انهم يفضلون الزواج بين الشباب من الطائفة نفسها، على اعتبار ان عدد الصابئة بعد التهجير القسري من العراق بات يتناقض بشكل واضح، مبينا ان هناك تحريم بزواج الصابئي من الاديان الاخرى.

XS
SM
MD
LG