روابط للدخول

مجلس محافظة بغداد: الأولوية لمشاريع الماء والطرق والمجاري


مياه الأمطار تغمر شوارع العاصمة بغداد

مياه الأمطار تغمر شوارع العاصمة بغداد

اعلنت هيئة خدمات بغداد التابعة لمجلس محافظة بغداد ان الاولوية في تنفيذ مشاريع موازنة تنمية الأقاليم لعام 2016 ستكون لمشاريع الماء وتاهيل الطرق بالاضافة الى شبكات المجاري.

وذكر عضو اللجنة علي العلاق في حديث لاذاعة العراق الحر أن أمانة بغداد تعد الجهة المنفذة للخطط التي تطرحها الحكومة المحلية في مجلس المحافظة، موضحا أن مشاريع الماء تقدمت على الخدمات بسبب ما تشهده العاصمة من شحة في المياه الصالحة للشرب.

ويقول عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب محمد المسعودي ان الاولوية في عمل المشاريع يجب ان تكون للمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والمردود المالي للدولة من اجل اجتياز الازمة المالية الراهنة بأقل الخسائر، واصفاً المشاريع التي تعلن عنها مجالس المحافظات بانها غالباً ما تكون ترقيعية والهدف منها هو جذب المواطنين وعمل الدعاية الانتخابية، خاصة وان الانتخابات المحلية على الابواب.

من جهته يشير الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني الى أن هيئة خدمات بغداد اقدمت على خطوة جيدة وهي وضع اولويات عمل لها، ولكنه قال ان المطلوب هو الكشف عن خطط عمل لهذه المشاريع كي يتسنى للمواطن الاطلاع على تفاصيل ما يدور من عمل على ارض الواقع، لاعلى ما يطلقه المسؤولون من تصريحات.

وكان مجلس محافظة بغداد دعا الى افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير والذي سيحل جزءا كبيرا من ازمة مياه الشرب في بغداد والذي كان من المقرر افتتاحه في حزيران الماضي.

XS
SM
MD
LG