روابط للدخول

وزير الخارجية القطري يختتم زيارة الى أربيل


وزير الخارجية القطري خالد العطية يصافح وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان العراق كريم سنجاري

وزير الخارجية القطري خالد العطية يصافح وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان العراق كريم سنجاري

اختتم وزير الخارجية القطري خالد العطية زيارة الى اقليم كردستان العراق هدفت لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، مع توقيع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين الموجودين في الاقليم.

وكان العطية وصل مساء (الأحد) الى اربيل، والتقى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع مسؤولين بارزين في الحكومة. وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني بحث مع العطية اوضاع النازحين العراقيين وهذه الاعداد الكبيرة منهم التي تصل لنحو مليون ونصف من الذين فروا من المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش"، رغم الازمة المالية التي يعاني منها الاقليم.

وقبيل مغاردته مطار اربيل الدولي عائدا الى بلاده قال وزير الخارجية القطري خالد العطية: "زيارتنا اليوم تاتي في سياق واستكمالا للزيارة التي قمت بها في الشهر الخامس الى بغداد للتعاون مع الاشقاء وتبادل وجهات النظر والحديث عن العلاقات الثنائية بين العراق وقطر".

بدوره قال كريم سنجاري وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان العراق الذي وقع مذكرة مع الجانب القطري لتقديم المساعدة والدعم للنازحين العراقيين، ان الزيارة كانت تهدف تعزيز العلاقات بين اقليم كردستان ودولة قطر، متمنياً تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين لخدمة الشعبين.

ويقول المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي ان الحكومة القطرية لديها استعداد كامل لتقديم مساعدات انسانية للنازحين العراقيين، وانها رصدت مبالغ مالية كبيرة لهذا الغرض، متمنياً ان تتمخض زيارة وزير الخارجية القطري الى الاقليم، عن تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين.

XS
SM
MD
LG