روابط للدخول

عمّان: مسرحية شعبية عراقية تنتقد الفساد


تعرض في مسرح عمون في العاصمة الاردنية عمان حاليا المسرحية العراقية الشعبية "خو ماكو شي" التي تتناول بشكل كوميدي ساخر ظاهرة الفساد التي استشرت في البلاد.

وقال المؤلف والمخرج سعد خليفة ان المسرحية تتحدث عن معاناة العراقيين، وخاصة النازحين، في ظل الفساد الذي انتشر في جميع مفاصل الحياة ورغبتهم للخلاص منه، مضيفاً انها تدعو كذلك العراقيين كافة الى التكاتف للتصدي لهذه الآفة والوقوف بوجه الفاسدين الذين يعبثون بقوت الشعب.

ويشارك في المسرحية الى جانب الفنان سعد خليفة نخبة من الفنانين، منهم عامر العمري ونادية العراقية وتيسير أحمد ووفاء حسين ورضا طارش والفنانة ملايين.

واوضح الفنان عامر العمري ان المسرحية تنتقد الفساد وتدين بشدة ضعاف النفوس من المسؤولين والمتنفذين الذين استغلوا الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لتحقيق مكاسب شخصية، واضاف ان مؤلف ومخرج المسرحية ارتأى ان تكون المسرحية باللهجة البغدادية الدارجة لكي تجذب الجمهور وتصل رسالتها له بسهولة.

اما الفنانة نادية العراقية التي تعود الى خشبة المسرح بعد غياب استمر 18 عاما بسبب عملها في الساحة الفنية المصرية، فقد عبرت عن سعادتها الغامرة بالعودة الى المسرح العراقي وبالجمهور العراقي والاردني الذي حضر العرض، وقالت انها سعيدة بالمشاركة في هذا العمل المسرحي الذي يحمل رسالة انسانية هادفة.

ويرى المخرج المسرحي والممثل الاردني تيسير بريجي ان المسرحية جسدت ظاهرة منتشرة في العالم العربي وليس في العراق فحسب، واثنى على اداء الفنانين وقال انهم تمكنوا من التعبير عما يجري في بلادهم بشكل كوميدي ساخر.

ويستمر عرض مسرحية "خو ماكو شي" في مسرح عمون حتى 25 من الشهر الحالي.

XS
SM
MD
LG