روابط للدخول

مقتل 12 قناصاً أسيوياً وإحباط تعرض لـ"داعش"


قوات من الحشد الشعبي في شمال الفلوجة

قوات من الحشد الشعبي في شمال الفلوجة

أعلنت الشرطة الإتحادية مقتل 12 قناصاً أسيوياً، بينهم نساء، وتفكيك 17 منزلاً مفخخاً في منطقتين شرق الرمادي.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان (الاحد)، إن "قواته استطاعت خلال الـ 72 ساعة الماضية قتل 74 إرهابياً، و 12 قناصاً من جنسيات اسيوية، بينهم خمسة نساء، خلال العمليات العسكرية الجارية في منطقتي حصيبة والمضيق".
وأضاف جودت أن "الشرطة الاتحادية دمرت 19 آلية، بينها سبع آليات مفخخة، وفككت 17 منزلاً مفخخاً، وأبطلت مفعول 64 عبوة ناسفة مختلفة الاحجام، ودمرت 22 مقرا لقناصة داعش"، مبيناً أن "قواته دمرت وأغرقت أربع عبّارات وزورقين للعدو في نهر الفرات في المنطقتين".

إحباط تعرّض

أفاد مصدر عسكري بمحافظة الانبار بأن قوة من الجيش أحبطت تعرضاً لمسلحي تنظيم "داعش" على مقر أمني شرق مدينة الرمادي، مشيرا الى إنسحاب المسلحين بعد تكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية.

وقال المصدر إن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكنت اليوم (الاحد) من احباط تعرض لتنظيم داعش على مقر الفوج الثالث التابع للواء مغاوير الفرقة المتمركز في منطقة الحراريات التابعة لمدينة الكرمة (53 كم شرق الرمادي).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن مواجهات واشتباكات اندلعت بين الجانبين، مشيراً الى إنسحاب مسلحي "داعش" بعد تكبدهم خسائر مادية وبشرية.

وفي الخالدية، قال مصدر امني مسؤول ان 15 عنصراً من "داعش" القي القبض عليهم عندما حاولوا النزوح مع العائلات من شرق الرمادي الى الخالدية، ووقال انهم اعترفوا بعد التحقيق الاولي معهم بان هناك انسحابات بين صفوف "داعش" من الرمادي الى هيت.

وذكرت مصادر امنية 10 من الجيش العراقي والحشد الشعبي قتلوا في هجمات متفرقة جنوب الفلوجة وقرب المصنع العراقي شرق الكرمة.

XS
SM
MD
LG