روابط للدخول

سوريا: معارك في اللاذقية وسقوط مدنيين في حلب


دمشق – خليل حسين
عادت المعارك الى محافظة اللاذقية على الساحل السوري بعد هدوء استمر قرابة العام وتنظيم داعش يجلد العشرات بحجة افطارهم في شهر رمضان .
وقال مصدر عسكري سورية ان سلاح الجو نفذ غارات جوية على أوكار من وصفهم بإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في مناطق الزويك وكفر دلبا وسلمى في ريف اللاذقية الشمالي وأسفرت الغارات عن مقتل 7 من وصفهم بالإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير وأسلحة وعتاد حربي.
في ريف حلب الشرقي قال بيان للمعارضة ان 11 مدنيا قتلوا على الأقل بينهم أطفال جراء قصف جوي من القوات الحكومية السورية على قرية عران بريف مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش ، كما سقط عددٌ من القتلى والجرحى المدنيين، في القصف الذي شنه طيران التحالف الدولي، اليوم أيضاً، على قريتي الشهدا وأم غربتين قرب مدينة صرين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب الشرقي كما سقط قتلى وجرحى من المدنين جراء الاشتباكات بين القوات المشتركة ومسلحي داعش .
ومع نهاية شهر رمضان وثقت مصادر اعلامية معارضة 94 حالة قام تنظيم داعش بصلب وحجز داخل اقفاص حديدة في عدة مناطق يسيطر عليها داخل الأراضي السورية، بتعليق لافتات كتب عليها عبارات “يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعون جلدة لإفطاره في رمضان " .
وفي محافظة إدلب سقطت حوالي 10 قذائف على بلدتي الفوعة وكفريا مصدرها فصائل "جيش الفتح"، التي تحاصر البلدتين بشكل كامل، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

XS
SM
MD
LG