روابط للدخول

اربيل: اعتقال مجموعة ابتزت عراقيين عرب نازحين


مدير شرطة اربيل عبدالخالق طلعت

مدير شرطة اربيل عبدالخالق طلعت

اعلنت مديرية شرطة اربيل عن اعتقال مجموعة قامت بابتزاز العراقيين العرب النازحين الى المدينة وسلب السيارات منهم، مؤكدة ان الذين يحاولون ابتزاز النازحين باسم قوات الاسايش او الشرطة سينالون جزاءهم العادل.

وقال مدير شرطة اربيل عبدالخالق طلعت ان المديرية لم تسجل اية حوادث كبيرة سواء المتعلقة بالسرقة او القتل خلال شهر رمضان، واضاف: "خطة شهر رمضان نجحت دون اي مشاكل، والخطة الثانية ستبدأ مع حلول عيد الفطر لمدة خمسة ايام لان العيد ثلاثة ايام، والعطلة الرسمية هي خمسة ايام، وقمسنا اربيل الى اربعة اقسام بالتنسيق بين قوات الشرطة والاسايش (الامن)".

ودعا طلعت المواطنين النازحين الموجودين في المدينة الى الاتصال فورا بمراكز الشرطة قوة الطوارئ عن تعرضهم لاي ابتزاز باسم الشرطة او قوى الامن، مؤكداً ان هناك من ينتحل هذه الصفة لسرقة وسلب السيارات منهم. واضاف: "قبل شهرين وصلتنا معلومات بقيام متهمين بسلب مواطنين عرب مقيمين في اربيل وبعد ورود هذه المعلومات استطعنا اعتقال متهمين واعترفوا قيامهم سلب اربعة سيارات من هؤلاء المواطنين وبعد ايام ستعيد هذه السيارات الى اصحابهم".

المواطن وسام من مدينة بغداد، احد الذين تعرض الى سلب سيارته منه قبل اشهر في اربيل بحجة وجود شبهة عليها واثناء عملية التفتيش اخذوا منه سيارته الى مكان مجهول، الا ان الشرطة تمكنت من استعادتها له واعتقال المتورطين في هذه العملية. ويقول وسام عن مجريات هذا الحادث: "اوقفت سيارتي بباب سيارة صديقي ووقفت معي سيارة ونزل منها ثلاثة مسلحين وقالوا انهم من الاسايش وطلبوا تفتيش السيارة وفي هذه الاثناء طلب مني احدهم تزويده بالمعلومات عني والعنوان وشاهدت احدهم يقوم بتشغيل السيارة وصعدوا اليها وطلبوا مني الذهاب معهم وطلبت منهم الانتظار لحين مجيء صديقي ولكن هم ذهبوا واخذوا السيارة.. بعدها بايام واثناء التحقيقات التي استمرت استطعنا تحديد هويتهم واستطاعت الشرطة ومديرية المكافحة من التعرف عليهم واعتقالهم".

XS
SM
MD
LG