روابط للدخول

الإعلان عن بدء عمليات تحرير الأنبار


مقاتلون من الحشد الشعبي وقصف في محيط الفلوجة

مقاتلون من الحشد الشعبي وقصف في محيط الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار بأن العشرات من مسلحي "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بالفلوجة.

وقال المصدر ان الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق من فرقة التدخل السريع الأولى تمكن من قصف عدد من أهداف التنظيم في مدينة الفلوجة وبمحيطها.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية، مشيرا الى تكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة.

شرق الرمادي وغربها

وأعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود عن تحرير منطقتين شرق مدينة الرمادي. وقال داود إن القوات الامنية حررت اليوم منطقتي "البوشجل" و"الشيحة" الواقعتين بين ناحية الصقلاوية وجزيرة الخالدية، وأضاف أن القوات قتلت 30 مسلحاً من "داعش"، ودمرت عدداً من المركبات التابعة للتنظيم، مشيراً الى هروب عناصر "داعش" الى جزيرة الخالدية.

من جهتها قالت وزارة الدفاع في بيان مقتضب إن القوات العراقية تطهر منطقة الملعب الاولمبي غرب الرمادي.

تحرير السجر

واعلن آمر الفوج الثالث في الحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي عن تحرير منطقة "السجر" شمال الفلوجة.

وقال الجميلي إن "متطوعي الحشد الشعبي من عشائر الكرمة الفوج الثالث وبالتعاون مع مدفعية الجيش شنوا عمليات واسعة على منطقة السجر، مبينا أن العملية أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل من عناصر التنظيم. وأضاف أنه تم قتل 27 مسلحاً من "داعش" وجرح العشرات، فيما هرب الآخرون إلى داخل الفلوجة.

العبادي وتحرير الأنبار

الى ذلك أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن قرب زف بشرى تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال مكتب العبادي في بيان إن القائد العام للقوات المسلحة اطلع على تقدم القطعات العسكرية والأمنية بعد انطلاق عمليات تحرير الانبار فجر اليوم (الإثنين)، خلال زيارته مقر قيادة العمليات المشتركة.

XS
SM
MD
LG