روابط للدخول

النجف: مجلس المحافظة يصوّت على إقالة المحافظ


مجلس محافظة النجف

مجلس محافظة النجف

صوّت مجلس محافظة النجف (الاثنين) على اقالة المحافظ عدنان الزرفي في جلسة استثنائية. وقال رئيس المجلس خضير الجبوري في مؤتمر صحفي بعد انتهاء الجلسة، ان اغلب الاعضاء الحاضرين البالغ عددهم 18 عضواً صوتوا على قرار الاقالة، بغياب كتلة الوفاء التي ينتمي اليها المحافظ، مشيراً الى ان المجلس قرر ان يبقى المحافظ في منصبه لتصريف الاعمال لحين اكتمال كافة الاجراءات الادارية والقانونية المتعلقة بالإقالة.

من جهته اوضح رئيس كتلة المواطن في المجلس خالد الجشعمي خلال المؤتمر ان قرار الاقالة جاء بعد عقد جلستين خاصتين بالاستجواب تغيّب عنهما المحافظ، مشيراً الى ان عذر الغياب كان غير مقنع، وتم المضي باجراءات الاستجواب ومناقشتها، وقرر المجلس عقد هذه الجلسة وتم التصويت خلالها بالاجماع على قرار الاقالة.

لكن كتلة الوفاء التي ينتمي لها المحافظ والتي تغيّبت عن جلسة التصويت على الاقالة طعنت خلال مؤتمر صحفي منفرد بالقرار، واصفةً اياه بغير القانوني. وقال عضو الكتلة ورئيس اللجنة القانونية في المجلس حسين العيساوي ان المجلس ارتكب اخطاء قانونية فادحة في مخالفته النظام الداخلي، وفي قانون 21 الخاص بمجالس المحافظات غير المرتبطة باقليم، بدءاً من آلية الاستجواب الى عقد الجلسات الاستثنائية ثم الى جلسة الاقالة، مشيراً الى ان من حق المحافظ الطعن بالقرار لدى المحاكم المختصة خلال 15 يوماً من تاريخ صدور قرار الاقالة.

وكان مجلس محافظة النجف قرر يوم (الاحد) في جلسة الاستجواب التي غاب عنها المحافظ تحديد جلسة استثنائية للتصويت على قرار اقالة المحافظ من منصبه اعتراضا على ما سمته الكتل المصوتة "سوء ادارة المحافظة والتلاعب بالمال العام"، واعطاء الحق لكتلة إئتلاف دولة القانون بتقديم مرشح جديد من اعضائها لشغل المنصب.

XS
SM
MD
LG