روابط للدخول

قرار بتشكيل قاعدة بيانات للنازحين في صلاح الدين


أعضاء في الحكومة المحلية بمحافظة صلاح الدين

أعضاء في الحكومة المحلية بمحافظة صلاح الدين

عقدت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين اجتماعاً مع ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين المدنيين في مدينة سامراء (الاثنين) لإنشاء قاعدة بيانات تضمن حق النازحين عند توزيع المواد الغذائية في المدينة.

يذكر ان عددا كبيرا من العائلات النازحة في مدن المحافظة لم تستلم المعونات الانسانية بسبب وجود اشكالات عديدة، ابرزها عدم وجود قاعدة بيانات موحدة.

وقال النائب الاول لمحافظ صلاح الدين اسماعيل هلوب في حديث لإذاعة العراق الحر ان الاجتماع كرس لاغاثة النازحين والتصدي للمشاكل التي تواجههم، مضيفاً ان اتفاقاً على تشكيل قاعدة بيانات ليتم على اساسها توزيع المواد الاغاثية في جميع الاقضية والنواحي لضمان العدالة في توزيعها.

واضاف هلوب ان حكومة المحافظة ستقدم تقريراً الى الامانة العامة لمجلس الوزراء يقيم الاداء والعمل التي تقوم به منظمات المجتمع المدني.

من جهته، ذكر رئيس مجلس قضاء سامراء عمر محمد حسن ان الحكومة المحلية تؤيد انشاء قاعدة بيانات مشتركة لجميع المنظمات للسيطرة على عمليات التوزيع.

الى ذلك بيّن الناشط المدني ظافر العاني ان الخلل سيكون موجوداً ان لم يتم توحيد البيانات، مشيراً الى ان توحيدها سيضمن عدالة في ايصال المواد الغذائية الى جميع النازحين.

XS
SM
MD
LG