روابط للدخول

بغداد: احباط محاولة استيلاء مسلحين على مبنى حكومي في زيونة


كشفت وزارة الداخلية العراقية لإذاعة العراق الحر ملابسات الحادث الذي وقع في منطقة زيونة ببغداد ليلة التاسع من تموز الجاري .

وقال مدير الاعلام في وزارة الداخلية ابراهيم العبادي في تصريح خاص باذاعة العراق الحر "إن مجموعة من المسلحين يستقلون عجلات مدنية حاولوا السيطرة على بناية حكومية في زيونة، وهي عبارة عن مستوصف صحي وجعلها مقرا لهم"، مضيفا "انالقوات الامنية القريبة من المكان تعاملت مع المسلحين بالقانون وانهت الموضوع مع ساعات الفجر الاولى" .

فيما اوضح عضو اللجنة الامنية في حكومة بغداد المحلية غالب الزاملي "أن ماحدث ليلة امس في زيونة وما سبقه وسيتبعه من احداث اجرامية كالخطف والسرقة والسطو المسلح تتم بسبب تهاون بعض افراد الامن في اداء واجباتهم ما يصعب من عملية التحدي على وزارة الداخلية التي تطالب باستلام الملف الامني من قيادة عمليات بغداد".

الخبير الامني احمد الربيعي اشار من جهته الى وجود "فراغات كبيرة في صفوف القوات الامنية العراقية داخل العاصمة بسبب استنفار اعداد كبيرة منهم للقتال في المحافظات التي يسيطر عليها داعش".

يذكر أن وزارة الداخلية ومنذ استلام وزيرها محمد سالم الغبان لحقيبته الوزارية تسعى لاستلام ملف الامن الداخلي في العاصمة من قيادة عمليات بغداد في خطوة لم تر النور حتى الان.

XS
SM
MD
LG