روابط للدخول

النجف:مصدر امني يعلن نجاح الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام علي


اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط الخميس نجاح الخطة الامنية التي اعدت بمناسبة احياء ذكرى استشهاد الامام علي بن ابيطالب في النجف، وقد شارك في تنفيذ الخطة اكثر من 25 الف عنصر من تشكيلات وزارتي الداخلية والدفاع .
وقال الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الرائد مقداد الموسوي لاذاعة العراق الحر ان الخطة الامنية الخاصة بالزيارة لهذا العام اختلفت عن السنوات السابقة لأنها اعتمدت بشكل كبير على العنصر الاستخباري فضلا عن الدعم اللوجستي من المحافظات المجاورة ما ساهم في نجاحها.
ويتوافد منذ يوم الاربعاء(8تموز) الالاف من الزوار من داخل وخارج العراق لاحياء المناسبة بجوار مرقد الامام علي في المدينة القديمة.

واوضح محافظ النجف عدنان الزرفي ان المحافظة استنفرت كل مالديها من امكانات لتسهيل دخول الزوار الى المدينة واخلائهم.
ولم تقتصر الاستعدادات على الجهات الرسمية فقط اذ ساهم الاهالي فيها بشكل ملحوظ بتشكيلهم مواكب خدمة على طول الطريق المؤدية الى المدينة القديمة.

وقال المواطن ابو محمد صاحب احد المواكب ان الخدمات تنوعت خصوصا خلال فترات الافطار للصائمين.
واشاد عدد من الزوار بالخدمات المقدمة وكذلك بالاجواء الامنية التي وفرتها السلطات للزائرين ومنهم الحاج سعيد من العربية السعودية الذي اعرب عن ارتياحه لما شاهده من خدمات واجواء امنية مستقرة .
وتشهد مدينة النجف سنويا في الحادي والعشرين من شهر رمضان الهجري توافد اعداد كبيرة من الزوار اليها لاحياء مناسبة ذكرى استشهاد الامام علي بجوار مرقده وسط المدينة القديمة.

XS
SM
MD
LG