روابط للدخول

لجنة المهجرين والمرحلين النيابية تتهم


اتهمت لجنة المهجرين والمرحلين في مجلس النوابوزارة الهجرة والمهجرين، وكذلك اللجنة العليا لإغاثة النازحين بالتقصير في توفير ما يحتاج اليه النازحون من خدمات.

وقال نائب رئيس اللجنة النيابية حنين قدو لإذاعة العراق الحر إن اللجنة حازمة، وستتعامل بشكل صارم مع كل من تثبت ادانته بالفساد والتقصير في اللجنة العليا او في وزارة الهجرة وستحيل المقصرين الى هيئة النزاهة.

وأضاف قدو أن اللجنة النيابية تدقق حاليا الكثير من الخطوات التي قامت بها اللجنة والوزارة لكشف ما اذا كانت هناك حالات فساد ليتم مقاضاتها.

وردت اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين من جانبها على اتهامات اللجنة النيابية على لسان المتحدث باسمها عبد القادر الجميلي بالقول "إن عمل اللجنة العليا دائما ما يكون بمعية واشراف هيئة النزاهة لابعاد الشبهات عن عمل اللجنة" داعيا السياسيين او البرلمانيين الى مرافقة اللجنة في اعمالها من اجل الاطلاع عن كثب على جميع مايدور من فعاليات .

المحلل السياسي واثق الهاشمي انتقد تراشق الاتهامات والتلويح بالاستجواب بين اللجنة النيابية ووزارة الهجرة واللجنة العليا لاغاثة النازحين موضحا "أن الجهات الثلاث عملها تكميلي ويجب ان يكون متناغما لا ان يكون انتظارا لوقوع زلة للتشهير بالطرف المخفق".

وكانت هناك محاولة من قبل بعض اعضاء مجلس النواب لاستجواب رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين نائب رئيس الوزراء صالح المطلك على خلفية شبهات فساد في عمل اللجنة.

XS
SM
MD
LG