روابط للدخول

تقول عضوة في لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب ان ابراج الهاتف النقال الموجودة وسط الاحياء السكنية تسبب العديد من الامراض المزمنة، ومنها امراض القلب.

وتضيف النائبة سهام الموسوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الكثير من الدعاوى اقيمت على شركات الهاتف النقال لغرض رفع تلك الابراج التي تسببت بتلوث بيئي في عموم مناطق العراق من خلال الاشعاعات التي اصابت المواطنين بالكثير من الامراض.

وكيل وزارة البيئة جاسم الفلاحي اكد من جهته ان مكتب رئيس الوزراء قام بتشكيل لجنة برئاسة وزارة البيئة لوضع معايير جديدة لاختيار مواقع للابراج خارج المناطق السكنية، ووضع محددات بيئية للحد من أضرار الاشعة غير المؤمنة التي تؤثر على المواطنين.

الى ذلك، يشير الطبيب المتخصص بالامراض القلبية رافد الخزاعي الى ان تاثير تلك الابراج يتزايد على المستخدمين للمجسات القلبية.

فيما اكد الخبير البيئي جواد عبد الكاظم أن العراق يفتقر لموضوع المحددات البيئية لغاية الان، مضيفاً ان شركات الهاتف النقال تعتمد المحددات التي تصب في مصلحتها حتى وان تسببت بأضرار على صحة المواطن.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات كشفت عن وجود اكثر من 12 الف برج اتصالات لشركات الهاتف النقال واللاسلكي الثابت في جميع مناطق العراق.

XS
SM
MD
LG