روابط للدخول

الاردن: انباء عن مخطط ارهابي وراءه عراقي نرويجي مرتبط بايران


ذكر مصدر مطلع لجريدة الرأي الاردنية ان الأجهزة الأمنية تمكنت من احباط مخطط ارهابي هو الأكبر من نوعه منذ عشر سنوات حيث ألقت القبض على شخص تفيد المعلومات الأولية انه تابع لفيالق "بيت المقدس" الايراني ، وبحوزته كمية كبيرة من المتفجرات كانت مخبأة في منطقة ثغرة عصفور في جرش شمال الاردن.

وأضاف المصدر ان كمية المواد المتفجرة تبلغ 45 كيلو غراما ، ووصفها بأنها شديدة الانفجار ، كانت بحوزة شخص يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية ، وكان يهم بتنفيذ عمليات على الاراضي الاردنية ، واضاف المصدر أن هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة ستعقد اليوم الاثنين اولى جلساتها لمحاكمة المتهم الذي تم القبض عليه وبحوزته المواد المتفجرة.

وأشار المصدر الى ان هذه القضية هي الأكبر منذ عشر سنوات من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها . وعدا عما نشرته جريدة الرأي على لسان المصدر المشار اليه لم تتوفر اية معلومات حول القضية ، ولربما تتكشف الامور اكثر مع انعقاد اولى جلسات المحاكمةصباح الاثنين ، وكان رئيس الحكومة الاردنية عبد الله النسور قد ذكر قبل ايام في تصريحات صحفية ا ن" الاردن ينعم بالامان وتحميه الأجهزة الأمنية والاستخباراتية ذات الكفاءة العالية".

وكالة فرانس بريس نقلت عن مصدر قضائي قوله إن المتهم سيمثل اليوم الاثنين امام المحكمة.

يذكر ان الاردن يستضيف برنامجا اميركيا لتدريب معارضين سوريين لمواجهة مسلحي داعش وكان قد اعلن انه يدرب ايضا اطرافا عشائرية في سوريا.

يذكر ايضا ان آخر هجوم مهم تعرضت له الاردن كان في عام 2005 عندما فجر انتحاريون انفسهم داخل 3 من فنادق عمان ما ادى الى مقتل واصابة العشرات.

XS
SM
MD
LG