روابط للدخول

"المشرق" البغدادية:العبادي يأمر بتشكيل فريق للتأكد من صحة وثائق ويكيليكس قبل التوجه إلى القضاء ليقول كلمته فيها


اشارت صحيفة الصباح الى الاتصالين الهاتفيين التي اجراهما رئيس الوزراء حيدر العبادي مع كل من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء التركي المكلف احمد داود اغلو، واكد خلالهما ان القوات العراقية تحقق الانتصارات على (داعش) وعازمة على "تحرير كل الاراضي المغتصبة".

واكدت الصحيفة ان العبادي شدد خلال الاتصالين على "اهمية تعاون الدول بالسيطرة على الحدود لمنع تدفق الارهابيين".

صحيفة الزمان نقلت تعقيب خطيب جمعة كربلاء احمد الصافي على الهجمات الارهابية الأخيرة التي شهدتها دول في المنطقة، مجددا دعوته إلى مواجهة الفكر المتطرف ومعالجة جذور الإرهاب، وذلك بوضع معالجات جاده وحقيقية لمشكلة الارهاب.

واكد الصافي بحسب الزمان ان لا تقتصر المعالجات على الاجراءت الامنية والعسكرية فقط، بل ولا بد ايضا من اجراءات اخرى لمقابلة الفكر المتطرف، الذي تغلغل فيعقول الكثيرين، وجعلهم يقدمون على اعمال وحشية تستهدف المدنيين الابرياء بذرائع واهية، حسب تعبيره.

صحيفة المدى اكدت ان الكتل البرلمانية استئنفت مفاوضاتها بشأن القوانين الخلافية بعد توقف دام اكثر من شهر، وذلك لايجاد صيغة توافقية مقنعة للجميع، تساعد على اقرار هذه القوانين، وفي مقدمها قوانين "المحكمة الاتحادية" و"الحرس الوطني" و"العفو العام" و"الاحزاب".

واضافت المدى ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ابلغ رؤساء الكتل السياسية البدء بمفاوضاتهم لمراجعة النقاط الخلافية التي تعترض سبيل تشريع القوانين المذكورة.

صحيفة المشرق أكدت ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بتشكيل فريق يعكف على فحص وتصنيف وثائق ويكيليكس، للتأكد من صحتها، قبل إحالتها إلى القضاء، ليقول كلمته فيها.

واشارت الصحيفة الى ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجه بتشكيل فريق فني من جهات دبلوماسية ومخابراتية للوقوف على حقيقة الوثائق التي سربها موقع "ويكيليكس" مؤخرا.وان الأمانة العامة لمجلس الوزراء اكدت في بيان لها إن الأمين العام للمجلس ترأس اجتماعا تداوليا مع ممثلي جهات أمنية وإعلامية وأكاديمية لوضع خارطة عمل تحدد البرنامج الذي ستعتمده هذه الجهات والتي تشكل فريقا فنيا مختصا، من اجل التحقق من صحة الوثائق التي بثها موقع ويكيليكس والوقوف على أصالتها وصدقيتها". ً

الصباح الجديد اشارت الى ان الجيش والبيشمركه يحاصران مسلحي داعش من جهتي كركوك وتكريت، وان مسؤولا محليا في مجلس قضاء الحويجة قال أن مسلحي داعش هربوا بنحو جماعي من القضاء باتجاه الشرقاط والموصل، وأن هروبهم جاء على خلفية ورود معلومات إليهم تفيد بأن القوات المسلحة العراقية شنت هجوماً مكثفاً على مناطق شمال شرقي تكريت.

ولفت المسؤول المحلي، بحسب الصحيفة إلى أن "التنظيم أصبح مربكاً ومنهاراً تماماً خصوصاً بعد محاصرته من قبل قوات البيشمركه الكردية من جهة كركوك، وقوات الجيش العراقي ومقاتلي العشائر من جهة تكريت".

XS
SM
MD
LG