روابط للدخول

سوريا: معارك في حلب وطائرات الجيش والتحالف تقصف داعش في الحسكة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"لليوم الرابع على التوالي معارك عنيفة في حلب بين القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة والطائرات الحربية السورية والتحالف تقصف داعش في الحسكة.

وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش السوري نفذ ضربات دقيقة ومحكمة على تجمعات لمن وصفهم بالا رهابيين في احياء الراشدين والشيخ سعيد وبستان القصر والكاستيلو بمدينة حلب كما شن سلاح الجو السوري غارات على مسلحي المعارضة في قرية عينجارة ومجمع البحوث العلمية وقرية المنصورة بالريف الغربي أدت إلى سقوط العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخيرة واليات مزودة برشاشات ثقيلة .

من جانبها قالت بيانات للمعارضة السورية ان الطيران الحربي السوري شن عشرات الغارات على مناطق في حيي جمعية الزهراء و الراشدين في مدينة حلب في حين ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مسلحي المعارضة من جهة والقوات الحكومية والمسحلين الموالين لها من جهة اخرى في محيط مركز البحوث العلمية وانباء عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين.

في محافظة الحسكة يشارك الطيران الحربي السوري وطائرات التحالف الدولي في قصف تنظيم داعش وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر ان "سلاح الجو السوري قصف تنظيم داعش في جبهة الجيش السوري بينما ساندت طائرات التحالف مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية وان التنظيم يحاول في هجومه الرابع على المدينة تثبيت سيطرته داخل المدينة والتقدم داخلها والسيطرة على مزيد من المناطق فيها."

XS
SM
MD
LG