روابط للدخول

استضاف مجلس النواب على هامش جلسته الخميس (2 تموز) نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي لمناقشة ملفي الطاقة والكهرباء.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي لاذاعة العراق الحر "ان استضافة الاعرجي جاءت في اطار بحث المعوقات التي تقف امام النهوض بقطاع الطاقة في البلاد"، مضيفا "ان اشكاليات الاتفاق النفطي المبرم بين حكومتي المركز والاقليم، كانت ضمن محاور النقاش مع نائب رئيس الوزراء".

وفي سياق اخر دعا نواب محافظة صلاح الدين خلال مؤتمر صحفي عقدوه في مبنى البرلمان وحضرته اذاعة العراق الحر دعوا الحكومة الى تسهيل عودة الأسر النازحة وتقديم الدعم اللازم لها.

ودعا النائب عبد القهار السامرائي الوزارات الخدمية الى تكثيف جهودها بما يسهم في تقديم الخدمات الضرورية للأسر التي عادت الى المناطق، التي تم تحريرها من عناصر داعش، مؤكدا اهمية ان تباشر الدوائر الامنية مهامها في حفظ الامن وعودة الاستقرار الى تلك المناطق.

هذا وشهدت الجلسة القراءة الاولى أوالثانية لعدد من مشاريع القوانين بحسب ما اعلن عنه النائب عن التحالف الوطني صادق المحنا، الذي ابدى اعتراضه على جدول الاعمال لأنه "لا يلبي" حسب وصفه "طموحات الشارع العراقي".

في هذه الاثناء شدد عضو لجنة الامن والدفاع على ماجد الغراوي على ضرورة اقرار مشروع قانون النظام الاساسي لمجلس السلم والامن العربي، الذي باشر المجلس قراءته الاولى ضمن جدول اعماله الخميس، مشيرا الى "ان تشريع هذا القانون مهم جدا وبخاصة لأن المنطقة العربية باتت تواجه خطر الجماعات المسلحة، وخطابها المتطرف، الذي اسهم في زعزعة الاستقرار في بلدان عربية".

هذا وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الثانية لمشروع قانون المصارف الاسلامية، وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع الجلسة الى يوم السبت المقبل.

XS
SM
MD
LG