روابط للدخول

المدرب الجديد للمنتخب الوطني أجنبي عمل سابقا في المنطقة


يتناول المشهد الرياضي في هذه الحلقة الاسماء التي تتدارسها اللجنة المشكلة في اتحاد الكرة لاختيار المدرب الأجنبي الذي سيتعاقد معه الاتحاد لقيادة اسود الرافدين في الاستحقاقات المقبلة وخاصة مونديال روسيا وكأس امم آسيا. ومن محافظة بابل نتابع انطلاق البطولة التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة لرواد خماسي كرة القدم وتستمر ايام شهر رمضان.ولكن نستهل الحلقة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ اكد اتحاد الكرة ان اللجنة التي شكلها لاختيار مدرب المنتخب الوطني ما زالت تدرس اسماء المرشحين وستتخذ قرارها النهائي خلال الايام القليلة المقبلة. وقال عضو الاتحاد كامل زغير ان ما يتداوله الوسط الكروي في هذا الشأن مجرد تكهنات.

ـ أعلن الاتحاد العراقي للجمناستك ان لاعبة واربعة لاعبين يمثلون العراق في بطولة مراد الدولية التي انطلقت منافساتها في تركيا الجمعة. ودخل اللاعبون الخمسة معسكرا تدريبيا في بغداد استمر حتى يوم مغادرتهم الى تركيا.

وكان المنتخب العراقي احرز ثلاثة اوسمة برونزية في مشاركته السابقة في هذه البطولة.

ـ توج نادي أمانة بغداد بطلا لأندية العراق ببناء الاجسام في البطولة التي اختُتمت مؤخرا في محافظة بابل. وشهدت البطولة التي استمرت يومين مشاركة خمسة وخمسين ناديا من بغداد والمحافظات.

ـ اعلنت وزارة الشباب والرياضة ارسال لاعبي منتخب الناشئين بكرة القدم الى دائرة الطب الرياضي بهدف الفحص للتوثق من أعمارهم.

ضوء على قضية

اكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم فالح موسى ان اللجنة المشكلة لاختيار مدرب المنتخب الوطني ستحسم قبل نهاية حزيران اختيار المدرب الاجنبي لتدريب المنتخب للاستحقاقات المقبلة في التصفيات المشتركة لبطولة كأس العالم 2018 وكأس امم اسيا 2019.واوضح موسى في حديث مع مراسلة المشهد الرياضي ليلى احمد ان الاتحاد درس سيرة حياة اكثر من 30 مدربا اجنبيا واستبعد عددا من المدربين لأسباب مختلفة مركزا على عشرة مدربين سبق لهم وان عملوا في المنطقة بتدريب منتخبات عربية واقليمية.

واضاف موسى ان الاتحاد طلب من المدربين الاجانب تحديد الاجور مسبقا ليتسنى دراستها وايضا رغبتهم بالتدريب داخل العراق من عدمه، مؤكدا ان الاتحاد شدد على ان يكون تدريب المنتخب الوطني في داخل العراق ، فضلا على تحديد ما يمكن ان يقدموه للمنتخب في رحلاته المقبلة.

واشاد مراقبون باختيار مدرب اجنبي لتدريب المنتخب الوطني على الرغم من قصر المدة التي ستفصل المبارة الاولى للتصفيات في شهر ايلول المقبل.

واكد الصحفي الرياضي ضياء حسين ان المدرب الاجنبي سيخدم المنتخب لانه لن يتعرض الى ضغوطات لفرض لاعبين معينين كما تعرض لها المدرب المستقيل اكرم سلمان. مشيرا في الوقت نفسه الى ان المدرب جاء في نهاية الدوري لذلك لن يتمكن من متابعة مباريات الدوري واختيار اللاعبين وسيضطر الى قبول لاعبين تم تحديدهم مسبقا من قبل الاتحاد، وقد تتكرر وجوه كانت مفروضة على المدرب السابق.

بطولة بخماسي كرة القدم في محافظة بابل خلال ايام رمضان

افتتحت مديرية شباب ورياضة بابل وبالتعاون مع اتحاد كرة القدم في محافظة بابل بطولة دعم الحشد الشعبي والقوات الأمنية للرواد في خماسي كرة القدم فوق سن الأربعين عاما.وقال مدير شباب ورياضة بابل صباح الاعرجي في حديث لمراسل المشهد الرياضي في الحلة حيدر الجلبي ان البطولة تقام على ارض قاعة الشهيد حمزة نوري المغلقة شهدت مشاركة اكثر من 20 فريقا وتستمر طيلة ايام شهر رمضان المبارك الهدف منها هو دعم القوات الأمنية والحشد الشعبي في حربهما ضد الإرهاب.

ونوه اللاعب ساجد عباس بان هذه البطولة هي الأولى بعد عام 2003 وذلك بسبب تواجد القوات الامريكية في القاعة لوقت طويل إضافة لما شهدته القاعة الرياضية من ترميم وتلكؤ في اعمال ترميمها بعد رحيل القوات الامريكية ،بحسب قوله.

وأوضح اللاعب حقي إسماعيل إبراهيم ان القاعة ما زالت تفتقر الى الكثير من الأمور رغم ترميمها أهمها معالجة نسبة الرطوبة العالية داخل القاعة إضافة الى مشاكل اخرى.

ورحب المعلق الرياضي ناصر الجبوريبعودة هذه البطولة بعد غيابها عن محافظة بابل لتجمع روادا في كرة القدم من مختلف الأندية والمؤسسات الحكومية .

اخبار الرياضة في العالم

وضعت السلطات في الأرجنتين رجل الأعمال هوغو جينكيس ونجله ماريانو تحت الاقامة الجبريةريثما يبت القضاء في تسليمهما الى الولاياتالمتحدة بالارتباط مع التحقيق في دفع رشاوى على خلفية فضيحة الفساد التي هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان رجل الاعمال جينكيس ونجله اللذان يديران شركة تسويق رياضي بين اربعة عشر شخصا من مسؤولي الفيفا وشركات تجارية اتهمتهم الولايات المتحدة بالابتزاز والفساد.

ـ نفى البرتو سالازار مدرب العداء البريطاني محمد فرح بطل اولمبياد لندن في سباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر ان يكون لجأ ذات يوم الى استخدام المنشطات مع الرياضيين الذين يشرف عليهم. وقال سالازار انه لن يسمح ابدا باللجوء الى المنشطات. وطالب سالازار قناة بي بي سي التي بثت فيلما وثائقيا وردت فيه هذه الاتهامات بالتراجع عن اتهاماتها.

ـ دخلت العاصمة المجرية بودابست منافسة لكل من العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة الايطالية روما ومدينة هامبورغ الالمانية وبوسطن الاميركية على استضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2024. وكان مجلس بلدية بودابست صوت بالموافقة على ترشيح المدينة لاستضافة الاولمبياد.

ـ ستكون شخصية الملاكمة الهندية ماري كوم بطلة العالم خمس مرات نجمة أول مسلسل هندي للصور المتحركة ، كما أعلنت الشركة المنتجة. وقالت الشركة ان شخصية كوم ستكون في المسلسل فتاة صغيرة تكتسب قوة خارقة حين ترتدي قفاز الملاكمة. وستقوم بأعمال انسانية كثيرة بينها محاربة الأشرار. وسيبدأ عرض المسلسل التلفزيوني بطولة الملاكمة كوم العام المقبل.

XS
SM
MD
LG