روابط للدخول

جامعة سامراء تستضيف آلاف الطلبة الممتحنين


تستضيف مباني جامعة سامراء آلاف الطلاب الممتحنين، فبالإضافة الى نحو أربعة آلاف طالب جامعي، يؤدي نحو خمسة آلاف طالب نازح من أبناء محافظة صلاح الدين الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية، فضلاً عن أقرانهم من ابناء المدينة.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة صلاح الدين حردان لفتة حردان خلال حديث لإذاعة العراق الحر ان الامتحانات تجرى بصورة متسلسلة، وان المراكز الامتحانية محمية من قبل الاجهزة الامنية.

الى ذلك أشار مدير الاشراف التربوي في تربية صلاح الدين محمد عواد عباس الى ان حكومة صلاح الدين المحلية وفّرت الكهرباء ووقود المولدات للمراكز الامتحانية، مضيفاً ان الجهات المسؤولة عن الامتحانات وفرت الامكانات التي تساعد الطلبة على تجاوز ساعات الامتحان.

من جهته أكد رئيس جامعة سامراء الدكتور موسى جاسم حميش ان تزامن بقية الامتحانات مع امتحانات جامعة سامراء لم يؤثر على طلبة الجامعة، مضيفاً ان الامتحانات تسير بدرجة عالية من الالتزام رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة.

غير ان عدداً من الطلبة أبدوا امتعاضهم من اختيار وقت الامتحانات خلال شهر رمضان، مؤكدين ان ذلك سيؤثر سلباً على وضع الطلاب.

وتشهد المؤسسة التربوية والتعليمية والامنية في صلاح الدين استنفارا للجهود من اجل السيطرة على سير العملية الامتحانية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG