روابط للدخول

سوريا: مواجهات عنيفة بالحسكة واندماج فصيلين مسلحين بدمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في مدينة الحسكة بعد دخول وحدات حماية الشعب الكردي على خط المواجهات واندماج فصائل معارضة في ريف دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش والمسلحين الموالين له مدعوماً بسلاح الجو الحق خسائر فادحة بمن وصفهم إرهابيي تنظيم داعش خلال عمليات مكثفة نفذتها اليوم قضت على بؤرهم وتحركاتهم في حي النشوة فيلات ومنطقة الفيلات الحمر.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان الاشتباكات مستمرة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم داعش في أطراف حي النشوة جنوب مدينة الحسكة، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

في حين سقطت عدة قذائف أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق في حيي العزيزية والصالحية الخاضعين لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي بمدينة الحسكة ما دفع عناصر الوحدات للدخول المعركة بعد ايام من الهجوم الذي يشنه التنظيم على المدينة.

في ريف دمشق قال المصدر العسكري ان سلاح الجو السوري شن عدة غارات على حي جوبر الدمشقي وفي مدينة حرستا بالغوطة الشرقية ما ادى الى ايقاع قتلى ومصابين في صفوفهم من مسلحي وتدمير معمل لتصنيع القذائف الصاروخية.

وفي دمشق اعلن لواء جند العاصمة الذي يتخذ من حي جوبر الدمشقي مكانا لسيطرته الاندماج الكامل مع فيلق الرحمن في غوطة دمشق الشرقية تحت قيادة موحدة."

XS
SM
MD
LG