روابط للدخول

حذر مجلس محافظة بغداد المخالفين من اصحاب المولدات الاهلية بإنزال اقصى العقوبات بحقهم، في حال ثبت تقصيرهم بتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين.

وقال رئيس لجمة الطاقة في المجلس سعد سادر إن هناك الكثير من الامور والمعوقات التي تشوب ملف المولدات الاهلية، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان مجلس محافظة بغداد رأى ان يتخذ قرارا خاصا بأصحاب المولدات يتمثل في الزامهم بالتسعيرة المقررة بتسعة آلاف دينار للامبير الواحد، وكذلك الالتزام بالتجهيز لمدة 12 ساعة.

واضاف سادر ان العقوبات التي فرضت تباينت بين عقوبات مالية وعقوبات بالحبس، مؤكدا وجود عقوبات اخرى ستطال اصحاب المولدات في حال عدم التزامهم بالتعليمات البيئية او البلدية ايضا.

من جهته اوضح المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة ان الامانة ستتعامل مع المخالفات التي تشكلها المولدات وفق اشعار من قبل مجلس المحافظة من اجل التحرك باتخاذ الاجراءات القانونية.

غير أن الصحفي مهند جواد شكك في امكانية تطبيق هذه القرارات على اصحاب المولدات، عازياً السبب الى ارتباط اصحاب تلك المولدات بمتنفذين في الحكومات او ارتباطهم بأحزاب او ميليشيات، على حد قوله.

يذكرأن قيادة شرطة بغداد خصصت قوة امنية لمتابعة اصحاب المولدات الاهلية المخالفين للضوابط التي وضعتها لهم حكومة بغداد المحلية.

XS
SM
MD
LG