روابط للدخول

مقاتلون من مكوّنات نينوى في معارك شرق الموصل


مقاتلون من قوات البيشمركه قرب الموصل

مقاتلون من قوات البيشمركه قرب الموصل

يؤكد عسكريون أكراد ان مقاتلين من جميع المكونات يشاركون في المعارك التي تخوضها قوات البيشمركة ضد مسلحي تنظيم "داعش" المناطق القريبة من مدينة الموصل.

ويقول النقيب احمد ديرو، احد ضباطقوات الزيرفاني الرابض في منطقة جبل بازري الذي يبعد نحو كيلومتر واحد عن الموصل ان الاشتباكات وعمليات القصف مستمرة هناك منذ ثلاثة ايام، مضيفاً في حديث لاذاعة العراق الحر ان طائرات التحالف الدولي تقوم ايضا بقصف مواقعهم باستمرار.

ويذكر جلال ملحم، وهو مقاتل ايزيدي ضمن صفوف قوات البيشمركة الموجود في قاطع الفاضلية ان هجمات المسلحين مستمرة، ويضيف: "انهم يحاولون الوصول الينا بكل طاقاتهم لكننا دحرنا كل هجماتهم بفضل الاسلحة الحديثة التي وصلت الينا في الفترة الاخيرة".

من جهته اكد ماجد إيليا، الناطق باسم قوات دويخ نوشا الاشورية الرابضة في منطقة تلسقوف، ان القوات تتواجد الان في قرية باقوفا مع اخوانهم البيشمركة وهم مستعدون لأي طارئ يحصل هناك، وبين ان الهدف من مشاركة قوات دويخ نوشا هو المساهمة في مسك الارض بعد تحريرها من قبل قوات البيشمركة.

وبخصوص المتطوعين الاجانب الذين التحقوا بهم يقول إيليا: "نحن بصدد اكمال معاملاتهم القانونية والثبوتية لكي يشاركوا معنا هناك".

الى ذلك أكد النائب الشبكي في مجلس النواب سالم جمعة ان تنسيقاً تم مع وزارة البيشمركة بخصوص تشكيل أفواج من المتطوعين الشبك، وان اعداد هؤلاء المتطوعين قد تجاوز ألفي متطوع، وهم مستعدون الان بعدما اسكملوا تدريباتهم للمشاركة في المعارك التي تخوضها قوات البيشمركة في اي محور كان.

XS
SM
MD
LG