روابط للدخول

المفاوضات النووية مع ايران ستتجاوز موعد 30 حزيران


قال مسؤول اميركي بارز إن المفاوضات النووية مع ايران ستتجاوز موعد الثلاثين من حزيران الجاري المحدد للتوصل الى اتفاق بين طهران والدول الكبرى.

المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته قال للصحفيين اليوم "سبق ان قلنا إن المحادثات قد تتجاوز الموعد إذا ما احتجنا الى ايام اضافية".

وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظراؤه من بريطانيا وفرنسا والمانيا ومسؤولون يمثلون الصين وروسيا يشاركون اليوم في محادثات في فيينا.

مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوربي فريديريكا موغيريني قالت عند وصولها الى العاصمة النمساوية اليوم إن إبرام اتفاق امر صعب ولكنه ليس مستحيلا: "سيكون الامر صعبا وكان دائما صعبا ولكنه ليس مستحيلا. وكما قلت، المسألة تتعلق بالارادة السياسية. الاسباب الدافعة لابرام اتفاق ما تزال موجودة وربما اكثر من السابق. بالنسبة لاغلبنا يتعلق الامر باتفاق لحظر الانتشار وبالتالي بأمننا وبأمن العالم واعتقد ان كل الاطراف تدرك حقيقة ان هذه العملية انطلقت من قرار لمجلس الامن الدولي وبالتالي فالمجموعة الدولية كلها هي التي تتفاوض اليوم وغدا. نعم... سيكون الامر صعبا ولكن الارادة السياسية تقوم على الحاجة الى ان تتوصل المجموعة الدولية الى اتفاق جيد".

هذا وقال الاعلام الايراني من جانبه إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيعود الى طهران في وقت لاحق اليوم للتشاور.

XS
SM
MD
LG