روابط للدخول

الأنبار: صد هجمات لـ"داعش" وإعتقال مطلوبين للقضاء


يقول مسؤول أمني في ناحية "عامرية الفلوجة" ان خطوط الصد الامامية للناحية تتعرض الى قصفٍ مستمر من جهة الفلوجة. ويضيف مدير شرطة الناحية الرائد عارف الجنابي ان هذا القصف يأتي في سياق محاولة من قبل عناصر تنظيم "داعش" لإقتحام عامرية الفلوجة والسيطرة عليها.

من جهته، يطالب رئيس المجلس المحلي في الناحية فيصل العيساوي الحكومة المركزية ووزارة الدفاع بالاسراع لتحرير منطقة الحصي التي قال أنها تعد ملاذاً آمناً لعناصر التنظيم الذين يقومون منها بقصف عامرية الفلوجة بالصواريخ وبشكلٍ يومي.

وفي سياق متابعة الخلايا النائمة من الجماعات المسلحة في عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية، أعلن قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج كسار القاء القبض على اكثر من 25 شخصاً من المطلوبين للقضاء بتهم تتعلق بالارهاب.

وتقع ناحية عامرية الفلوجة على بعد 30 كيلومتراً عن مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "داعش"، ولا تزال الناحية تتعرض الى قصف يومي من قبل المسلحين ما يوقع ضحايا في صفوف المدنيين بين قتيلٍ وجريح.

عمليات لتحرير الكرمة

تخوض القوات الامنية المدعومة بمقاتلي العشائر وقوات الحشد الشعبي منذ أكثر من عشرة أيام معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على مركز قضاء الكرمة، شمال شرق الفلوجة، بعد أن استعادت السيطرة على كافة المناطق والقرى المحيطة بالقضاء.

وقال قائد كتائب الامام علي المنضوية مع قوات الحشد الشعبي هاشم المياحي ان القوات الامنية استعادت السيطرة على مناطق الشهابيات ومعامل الجبس ضمن قاطع عمليات الكرمة.

من جهته أشار مسؤول مقاتلي عشائر الكرمة محمود الجميلي الى وجود عوائق تحول دون تقدم القوات الامنية صوب مركز الكرمة منها وجود العائلات داخل الاحياء السكنية التي اقدم مسلحو تنظيم "داعش" على تفخيخ معظم منازلها وطرقها الرئيسة.

ويقع قضاء الكرمة على بعد 30 كيلومتراً شمال شرق مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها مسلحو "داعش" منذ أكثر من عام.

XS
SM
MD
LG