روابط للدخول

أفادت معلومات موثوقة بأن أسرة فلسطينية تتكون من الأب والأم وثلاثة اطفال من بلدة سخنين في اسرائيل, قد توجهت الى تركيا بهدف التسلل لسوريا والإنضمام الى “دولة داعش” هناك.

واكدت هذه المعلومات ان العائلة السخنينية كانت تشارك في حفل تخرج احد ابنائها الذي انهى دراسته في رومانيا، وفي الموعد المحدد للعودة الى اسرائيل، قرر الأب ان يركب هو وعائلته على متن طائرة تقله الى تركيا، لكي يتوجه بعد ذلك عبر الحدود التركية الى سوريا والانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وقد اكد مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربي، صحة هذه المعلومات، واضاف قائلا : ” تجرى اتصالات مع العائلة لاقناعها بالعدول عن قرارها، علما بان العائلة لا زالت في تركيا ولكن يبدو ان تلك الجهود قد فشلت, حيث قالت الام في رسالة بعثت بها الى عائلتها في سخنين : ” لن نعود إلى البلاد، وسيكون أفضل بالنسبة لنا العيش في" الدولةالاسلامية " .

اميركا تقدم 47 مليون مساعدات لللاجئين السوريين في الاردن

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أول من أمس عن تخصيص 47 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية أميركية جديدة للاجئين السوريين في الاردن، جاءت ضمن مساعدات خصصتها لعدد من بلدان المنطقة ولذات الهدف، وفق البيان الرسمي للحكومة الأميركية.

وذكر البيان أن أكثر من 80 % من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون في المدن والقرى خارج مخيمات اللاجئين، وأن الدعم المخصص لهم جاء من خلال مساعدة نقدية، تغطي جزءا من الاحتياجات الأساسية، وتكاليف مأوى اللاجئين، وتحسين المرافق المدرسية، ليتمكن جميع الأطفال، بمن فيهم ذوو الإعاقات، من الوصول إلى التعليم الذي يحتاجونه ويستحقونه، وتعزيز فرص نحو 80 ألف طفل لا يمكن استيعابهم بالمدارس العامة، للانخراط بالأنشطة التعليمية في الأماكن الملائمة للمراهقين والأطفال، وتزويدهم بالدعم النفسي والاجتماعي التي يحتاجون إليه للتعافي من الصدمة التي عانوها في بلادهم.

ويشمل التمويل الأميركي أيضاً الدعم لمنظمة "الأونروا" لتلبية احتياجات ما يقرب من 15 ألف لاجئ فلسطيني في الأردن ممن فروا من الصراع الدائر في سورية، ومساعدتهم في الحصول على الرعاية الصحية والخدمات التعليمية، والمساعدات النقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية.

XS
SM
MD
LG