روابط للدخول

سوريا: التحالف يكثف قصف داعش في الرقة والتنظيم ينقل أكراد المدينة الى تدمر


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثفت طائرات التحالف قصفها على مدينة الرقة ومحيطها وتنظيم داعش يستعيد السيطرة على بلدة الشيوخ في ريف حلب .. وقالت مصادر محلية في مدينة الرقة لإذاعة العراق الحر "ان طائرات التحالف الدولي استهدفت تجمعا لسيارات تابعة للتنظيم في منطقة الفروسية شمال غرب المدينة وأدت إلى مقتل عدد من المقاتلين المهاجرين في التنظيم، كما قصفت تلك الطائرات منطقة مباني الفرقة 16 شمال المدينة وعددا من الاليات التي تقوم بحفر خندق شرق المدينة".

نقلت مصادر اعلامية معارضة ان تنظيم الدولة وبعد انتهاء المهلة المحددة للأكراد المقيمين في المدينة اليوم بالخروج منها قام بجمع 152 عائلة من اهالي حي الدرعية عبر" كتيبة التماسيح الأمنية" المتمركزة بالنقطة 11 بقيادة "أبو أنس العراقي" وتجميعهم في المركز الثقافي وقام بنقلهم الى مدينة تدمر قسريا.

وفي ريف حلب الشرقي نقلت مواقع على شبكات التواصل الاجتماعي ان تنظيم داعش استعاد السيطرة على بلدة الشيوخ وقتل اكثر من 20 عنصرا وأسر 30 عنصرا من مقاتلي من وحدات حماية الشعب الكردي.

في محافظة درعا قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولات اعتداء التنظيمات المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة على عدد من النقاط العسكرية في مدينة درعا وريفها وقضت على اعداد من أفرادها ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم."

XS
SM
MD
LG