روابط للدخول

"المدى" البغدادية: توقعات بولادة حلف عسكري منالاجتماع المرتقب بين وزراء داخلية العراق وسوريا وايران


قالت صحيفة الصباح ان داعش يضرب 3 قارات في اشارة الى التفجيرات التي شهدتها كل من فرنسا والكويت وتونس يوم الجمعه.

واضافت الصباح ان الدعوات قد تزايدت الى البيت الابيض وحكومات العالم بضرورة دعم العراق، وترجمة قرار مجلس الامن 2017 في ايلول الماضي، وبيان مؤتمر بروكسل في 4 تشرين الاول الماضي الى اجراءات ملموسة بدعم العراق لدحر التنظيم الارهابي.

صحسفة الزمان اجرت مقابلة مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني الذي اكد للصحيفة انالوزارة ستباشر يوم 5تموز المقبل في توزيع الدفعة الثانية من الاعانات للرجال والنساء بواقع اكثر من 850 الف مستفيد من الافراد والاسر، عبر بطاقات الكي كارد لكي يتمكنوا من الحصول على المبالغ بشكل سهل في مختلف المناطق التي تتوفر فيها المصارف ومكاتب الصيرفة والبطاقة الذكية.

واشار الوزير الى ان هذه الدفعه ستكون الاخيرة التي تصرف وفق القانون القديم، مؤكدا ان الدفعة الثالثة ستصرف وفق القانون الجديد لجميع المشمولين بواقع 105الاف دينار للفرد و420 الفاً للاسرة المتكونة من اربعة مستفيدين.

صحيفة المدى تناولت موضوع الاجتماع المرتقب بين وزراء داخلية العراق وسوريا وايران.

ونقلت الصحيفة عن اعضاء في التحالف الوطني توقعهم ولادة حلف عسكري من رحم الاجتماع الثلاثي المرتقب بين البلدان الثلاث لمواجهة داعش ، فيما لم يستبعد نواب التحالف عقد قمة بين رؤساء هذه الدول مرجحين ان يسعى الحلف الجديد الى ضم اطراف اقليمية اخرى.

صحيفة المشرق اكدت نفي مجلس محافظة الأنبار، اي تدخل بري أردني في المحافظة لتحريرها من تنظيم داعش. واوضحت الصحيفة ان المجلس رفض أي دعم لا يأتي عن طريق الحكومة الاتحادية، مشيرا الى ان ملك الاردن وعد بتقديم مساعدات لعشائر الأنبار التي تقاتل تنظيم داعش ، لافتا الى ان المجلس ينتظر موافقة بغداد على مساعدة ملك الاردن للعشائر.

صحيفة الدستور اجرت مقابلة مع عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت الذي اعرب عن مخاوفه من تعطل صفقة تسليم طائرات اف-16 ، بسبب حادث تحطم طائرة من نفس النوع ، يقودها طيار عراقي اثناء مراحل التدريب في الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا الى ان واشنطن ستعطل الصفقة بحجة عدم استكمال التدريبات.

XS
SM
MD
LG