روابط للدخول

الكوت: تدريب اكثر من 50 الف طالب على السلاح


الكوت اكثر من 1000 طالب التحقوا مؤخرا بمراكز التدريب على السلاح

الكوت اكثر من 1000 طالب التحقوا مؤخرا بمراكز التدريب على السلاح

التحق مؤخرا اكثر من الف من طلاب المدارس والكليات من ابناء مدينة الكوت ومدن المحافظة الاخرى بمراكز التدريب على السلاح، والفنون القتالية ضمن تشكيلات الحشد الشعبي.

وقال متدربون التقتهم معهم اذاعة العراق الحر انهم قرروا التدريب على السلاح لرغبتهم مشاركة اخوانهم في ساحات القتال لمواجهة قوى الارهاب.

واكد الطالب المتدرب منعم طه أن التدريب على السلاح اصبح من ضروريات المرحلة الحالية.

وبحسب قادة يشرفون على التدريب بأن هناك المئات من ابناء المحافظة توافدوا على معسكرات التدريب مبدين رغبتهم في تعلم فنون القتال، ليكونوا الظهير القوي لحماية أمن مدنهم، أضافة الى المشاركة في عمليات تحرير المدن التي يسيطر عليها داعش.

المقاتل النقيب محمد نوري اشار الى أن المحافظة وبالتنسيق مع السلطات الامنية هيأت مدربين متخصصين لتطوير القابليات القتالية والبدنية للمتطوعين.

وكان مجلس محافظة واسط اتخذ قرارا بفتح معسكرات في عموم مدن محافظة واسط لتدريب الطلبة خلال العطلة الصيفية على السلاح، وأبدت لجان شبابية وفصائل الحشد الشعبي استعدادها لتدريب الطلبة بشكل صحيح، فضلا عن وضع خطط متكاملة لألية التنفيذ على مستوى التعبئة الامنية، وتهيئة قاعدة قتالية أوسع لفصائل الحشد الشعبي.

وقال رئيس اللجنة الامنية في محافظة واسط صاحب الجليباوي أن المحافظة هيأت مراكز لتدريب الطلبة على السلاح مؤكدا بوجود تنسيق مع السلطات الامنية في المحافظة .

يذكر ان مراكز التدريب في محافظة واسط خرجت خلال الفترة الماضية أكثر من 50 ألف متطوع للحشد الشعبي، بعد ان تطوع الالاف من ابناء المحافظة ضمن تشكيلات الحشد الشعبي لدعم القوات الامنية في مواجهة التنظيمات والمجاميع الارهابية.

XS
SM
MD
LG