روابط للدخول

سوريا: قوات الحكومة وحزب الله تتقدم في القلمون وداعش يحشد في الرقة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حققت القوات الحكومية السورية ومقاتلو حزب الله اللبناني تقدماً مهماً في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وداعش تحشد قواتها للدفاع عن مدينة الرقة. وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرت على قرنة وادي المغارة الاستراتيجية في جرود الجراجير بمنطقة القلمون بعد القضاء على آخر تجمعات من وصفهم بإرهابيي /داعش/ فيها.

كما وسعت القوات السورية من نطاق سيطرتها بمحيط حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر وتكبيد مسلحي داعش خسائر كبيرة بالارواح والعتاد.

في محافظة الرقة نفت مصادر محلية في المدينة لإذاعة العراق الحر ان يكون تنظيم داعش طلب من سكان المدينة الاكراد مغادرة مدينة الرقة .. واكدت المصادر ان رتلا عسكريا يتجاوز 100 الية عسكرية محملة بالسلاح والمقاتلين قدمت من منطقة معدان في ريف الرقة الشرقي واتجه الرتل إلى الفرقة 17 شمال المدينة.

في مدينة القامشلي شن مسلحو وحدات حماية الشعب هجوما على المخفر الشرقي ومحطة القطار في مدينة القامشلي، وسمع إطلاق رصاص كثيف جراء الاشتباكات بينهم وبين قوات الحكومية السورية.

وفي محافظة الحسكة ايضاً استهدف تنظيم داعش حاجز الكهرباء في حي النشوة الخاضع لسيطرة الدفاع الوطني بسيارة مفخخة موقعا 10 قتلى من عناصر الحاجز ويعتبر هذا التفجير هو الرابع في اقل من 24 ساعة."

XS
SM
MD
LG