روابط للدخول

النجف: إعلان عن تحالف جديد في مجلس المحافظة


إعلان عن تحالف جديد في مجلس محافظة النجف

إعلان عن تحالف جديد في مجلس محافظة النجف

أعلنت كتلتا المواطن والاحرار في مجلس محافظة النجف عن تشكيل تحالف جديد بينهما اطلقتا عليه اسم "التحالف الاستراتيجي".
وقال رئيس كتلة المواطن في المجلس خالد الجشعمي في مؤتمر صحفي عقد في مبنى المجلس ان الهدف من اعلان هذا التحالف يتمثل في العمل المشترك من اجل تقديم افضل الخدمات لابناء المحافظة، ومعالجة ملفات سوء الخدمات المقدمة، وملف النفايات وغيرها من الملفات المستشرية.
ولفت الجشعمي الى ان التحالف الجديد يسعى الى الانفتاح على الكتل الاخرى من اجل استحصال موافقتها على استجواب محافظ النجف داخل المجلس، مشيراً الى ان الاستجواب لم يكتمل بشكل رسمي، بعد أن تم التوقيع عليه من قبل كتلتي الاحرار والمواطن.

من جهته أشار رئيس كتلة الاحرار علاء المولى الى ان التحالف سيكون متماسكا ومنسجما مع إجراء التغييرات الضرورية في المواقع الادارية، ومتطابقا مع رؤى عشائر ووجهاء المحافظة.
لكن مراقبين يرون ان التحالف الجديد لا يتعدى الاطار السياسي، وان كان اطاره العام خدمياً، ويقول الاكاديمي في جامعة الكوفة حيدر الجبوري ان ملف الخدمات يجب ان تقع مسوؤليته على جميع أعضاء مجلس المافظة لكونه مجلساً خدمياً في الأساس.
يشار الى ان كتلتي المواطن والأحرار كانتا تسعيان مؤخراً الى استحصال موافقة جميع اعضاء المجلس من اجل استجواب محافظ النجف على عدة ملفات تشهد تلكؤا ملحوظا وفي مقدمتها ملف رفع النفايات.

XS
SM
MD
LG